loader

متابعات

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

مجلس الوزراء أحال قانون الصكوك إلى «الشورى»


وافق مجلس الوزراء المصري خلال اجتماعه، أمس، برئاسة د. هشام قنديل على مشروع قانون الصكوك، وقرر احالة المشروع الى مجلس الشورى لاتخاذ الاجراءات التشريعية اللازمة.
وتابع مجلس الوزراء التطورات الخاصة باعلان رئيس الوزراء عن البرنامج الوطني للاصلاح الاقتصادي والاجتماعي في شكله المعدل. وأكد المجلس أن برنامج الاصلاح، هو برنامج وطني متكامل اقتصادياً واجتماعياً، وأنه أخذ في الاعتبار آراء قاعدة عريضة من خبراء الاقتصاد والاجتماع والسياسة بانتماءاتهم المختلفة، وكذلك مطالب فئات المجتمع المتعددة. وأشار الى أن البرنامج الحالي جاء أكثر تدرجاً بكثير عن المقترحات السابقة من ناحية توزيع الاصلاحات المطلوبة على مدى زمني أطول، أو تخفيف حدة بعضها أو استبعاد البعض الاخر، أو زيادة عناصر الحماية الاجتماعية المقابل لها، كما أن البرنامج الحالي أخذ في الاعتبار كثير من الملاحظات التي تمت اثارتها خلال الحوار المجتمعي حول التعديلات الضريبية والتخوف من التأثير السلبي لبعض هذه التعديلات على أسعار بعض السلع الأساسية التي يستخدمها المواطن البسيط..
وتعتمد الاصلاحات القائمة على تحميل ذوي الدخول المرتفعة أعباء الاصلاح وتفادي الآثار السلبية على فئات الدخل المتوسط والأقل من خلال برامج مباشرة لخدمة محدودي الدخل مثل برامج معاش الضمان الاجتماعي، وزيادة مخصصات أدوية العلاج المجاني ورد كامل المصروفات التي سددها الطلبة الناجحين بالمدارس الحكومية، وتوجيه 25% من حصيلة الضريبة العقارية للمحليات و25% أخرى لدعم صندوق تطوير العشوائيات.. مع مراعاة اعادة ترتيب أولويات الانفاق الحكومي لصالح خدمات الصحة والتعليم على حساب دعم الطاقة الذي يفيد ذوي الدخول المرتفعة أكثر من الفقراء.
وبالنسبة لضريبة الدخل، فقد تم زيادة حد الاعفاء على المرتبات وذلك بدءًا من أكتوبر المقبل من 4 الى 7 آلاف جنيه أي بزيادة 3 آلاف جنيه عن الوضع الحالي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت