loader

آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

وجهة نظر

دعوة


انطلقت يوم الخميس الماضي، أعمال مهرجان المسرح العربي للطفل الأول في الكويت، الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب..
والدعوة هنا مفتوحة للجميع... بالذات الاطفال وأسرهم... ولكن بصيغة جديدة، ليس الأطفال مع خدمهم مع الاحترام الشديد للخدم... بل للأطفال وذويهم، من أجل التعرف على انماط جديدة من مسرح الطفل العربي، تمتلك الحوار... والمضامين... والفكر التربوي الرصين... بعيدا عن لعبة مسرح الطفل الاستهلاكية والموسمية التي تقترن بالأعياد والمناسبات.
كما ان الدعوة موجهة لنجوم المسرح والحركة الفنية في الكويت، سواء من نجوم مسرح الكبار او الصغار... لانها فرصته الحقيقية للتواصل مع جمهورهم من الاطفال. والذين يشكلون رصيدهم الحقيقي.
بالاضافة الى انها دعوة للتواصل مع صفوة من صناع مسرح الطفل في العالم العربي، على صعيد الكتابة والاخراج والتمثيل والانتاج الذين يحطون رحالهم هنا في الكويت، ولهذا نجدها مناسبة حقيقية لمد التواصل... وفتح جسور الحوار.
ان الفرصة التي يؤمنها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، من خلال هذا المهرجان، تبدو فرصة ايجابية ومهمة، تختصر لنا الكثير من المسافات وتؤسس لمرحلة جديدة، مع مسرح الطفل العربي وعروضه... لهذا تأتي أهمية المهرجان... وايضا أهمية تلبية الدعوة والحضور والمتابعة.
نعلم جيدا، بان هنالك من النجوم من هو مرتبط بعمل.. او مهمة... ولكن نحن نتحدث عن علاقة مع حرفة... ومستقبل... ولهذا نستغرب من يعتقد انه فوق الحرفة... وفوق المستقبل.
ما أحوجنا ان يكون النجوم بجميع أطيافهم... في عرس المسرح العربي للطفل.... والمسافة ليست بعيدة... في الدسمة... او كيفان.
وعلى المحبة نلتقي


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت