loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

فرقة «لوياك الموسيقية» قدمت أمسية في مركز الميدان الثقافي


قدمت فرقة «لوياك الموسيقية» بقيادة المايسترو د. سامي ابراهيم و13 عازفا وعازفة على الكمان والكلارنيت والإيقاع، أمسية موسيقية على مسرح مركز الميدان الثقافي، وذلك ضمن موسم الثقافي الثامن عشر 2012 2013 لدار الآثار الإسلامية.
بدأت الأمسية بكلمة رحب فيها المهندس صباح الريس بالحضور وبدورها تحدثت نادية السقاف مدير أكاديمية لوياك للفن المسرحي في لمحة مختصرة عن بدايات الفرقة الأمسية، والمشاركات التي ساهمت فيها منذ نشأتها. وقد اشتمل برنامج الأمسية الموسيقية مزيج من المقطوعات الموسيقى العربية والمعزوفات الغربية، التي أبدعت أعضاء الفرقة في عزفها على نحو أمتع الحضور بما قدموه من الوصلات المنفردة التي قدمها العازف الصغير هيوي وي لي على آلة الكمان والبيانو، حيث عزف من مقطوعات جوزيف هايدن وجون ويليامز، وفي حين قدمت أوركسترا لوياك أغاني لسيد درويش وعبدالله الرويشد والرحبانية وداليدا وجوليا بطرس وأم كلثوم.
الجدير ذكره أن فرقة لوياك الموسيقية تأسست عام 2004 وتختص الفرقة بالموسيقى العربية عزفا وغناء، كما تضم العديد من المواهب الشابة، وقدمت الفرقة عدة عروض على مدار الأعوام السابقة ويتولى من بداية العام الحالي الدكتور سامي إبراهيم تدريب وقيادة الفرقة كما يواكب الحفل السنوي للفرقة احتفالات دولة الكويت بالأعياد الوطنية وتحت رعاية أكاديمية لوياك للفنون الإستعراضية، وتتكون أوركسترا لوياك من عبدالوهاب القطان وفيصل العبيد ومينا مجيد وأحمد الفرماوي وعامر جاهين وجاسم عبدالرزاق وعقيل بدر وسالم المذكور وعبداللطيف غازي ومنال القاضي ورنا ايهاب ومحمد عبده وعازفة الكمان شيخة الوتيد.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت