loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

تأخر مشروع محطة الزور يضع «الكهرباء» في حرج


أكد الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب في وزارة الكهرباء د. مشعان العتيبي ان تأخر مشروع محطة الزور الشمالية يجعل الوزارة في وضع حرج، اذ ان الطاقة المنتجة من جميع محطات توليد الكهرباء لن تكون كافية لمواجهة الاحمال المتوقعة في صيفي العامين 2014 و2015. واشار العتيبي في تصريح للصحافيين امس، الى ان الوزارة قامت باضافة وحدات صغيرة في محطتي الصبية والزور الجنوبية لزيادة انتاجها 1000 ميغاوات يوميا، بواقع 500 ميغاوات لكل محطة، موضحا ان 370 ميغاوات ستدخل الى الخدمة من محطة الزور الجنوبية قبل صيف العام 2014 الا أن تلك الزيادة لن تستطيع تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.

وفي سياق مختلف اوضح العتيبي ان اللقاء الخامس لمنتدى منظمي قطاع الكهرباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سينعقد في الكويت برعاية وزير الكهرباء عبد العزيز الابراهيم خلال الفترة من 12- 13 مارس الحالي، حيث سيتم استعراض خبرات دول مجلس التعاون في مجال تنظيم الكهرباء .

وذكر ان توجه دول الخليج لاشراك القطاع الخاص في توليد الكهرباء تطلب وجود المنظم لحفظ حق الأطراف وضمان اداء جيد للشبكة الكهربائية، موضحا ان اللقاء سيتخلله تقديم 6 اوراق عمل ، الورقة الرئيسة تتمحور حول تنظيم الطاقات المتجددة، اما الورقة العلمية فستقدم من الكويت حول استخدام تبريد الضواحي لخفض استهلاك الطاقة الكهربائية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت