loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

رؤية مواطن

تعاون السلطتين أنعش السوق


منذ أن تولى علي الراشد رئاسة مجلس الأمة وهو يثبت يوماً بعد يوم حنكته وخبرته ويؤكد حرصه على قضايا الوطن والمواطن وسعيه لتعزيز علاقات الكويت بمحيطها الخليجي والعربي والدولي، ولعله ومن هذا المنطلق قام بجولته الأخيرة بين دول مجلس التعاون حيث التقى كبار المسؤولين في تلك الدول وطمأنهم على أن الكويت في أمان وأن ديموقراطيتها بخير وأن شعبها ملتحم حول قيادته، وأكد أن هذه الديموقراطية ستظل كما عرفها أهل الخليج نبراساً وقدوة مثلما هي الكويت دائما رائدة وسباقة في جميع المجالات.

لقد أثبت الراشد قدرته الفائقة على إدارة الجلسات بحنكة وحكمة وكان دائماً صوت الحق والاعتدال والتفهم وهي أمور تجعلنا جميعا مطمئنين إلى مستقبل العلاقة بين السلطتين التي تجلت أبهى صورها في قرار مجلس الأمة تأجيل الاستجوابات لمنح الوزراء فرصة للعمل والإنجاز. هذا القرار الذي لعب الراشد فيه دوراً محورياً بحكم علاقته القوية بأعضاء السلطتين خلق حالة من الارتياح العام بين المواطنين وأسهم في استقرار الحياة الاقتصادية وساعد على البدء الجاد في تعزيز التنمية وتنشيط الأسواق وبات المواطنون أكثر تفاؤلاً وأقل قلقاً وهي أمور تبشر بخير كبير لهذا الوطن وأهله الطيبين.

ومثلما خطا مجلس الأمة خطوة مهمة نحو التهدئة والتعاون فإن الحكومة بدورها وعدت بالإنجاز والعمل الجاد وقد بين وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير البلدية الشيخ محمد العبدالله أهمية هذا التعاون خلال لقاء تلفزيوني، حيث أكد أن السلطتين نجحتا خلال شهرين في إنجاز قوانين وتشريعات أضعاف ما تم تحقيقه خلال 6 سنوات مضت، وهذا كله راجع إلى التعاون الوثيق والمخلص بين السلطتين وحرصهما على اتخاذ قرارات تصب في صالح الوطن والمواطن.

كل هذا تزامن مع العرض الرائع الذي قدمه وزير المواصلات وزير الإسكان سالم الأذينة حول خطة الحكومة لمعالجة القضية الإسكانية والمشاريع الطموحة الجاهزة للتنفيذ التي ادخلت الطمأنينة إلى قلوب المواطنين بقرب انتهاء هذه الأزمة وتقليص مدة الانتظار.

هذه الخطوات الإيجابية من السلطتين تدفعنا إلى التفاؤل والاطمئنان وتدعونا إلى مطالبة جميع المسؤولين في الجهات المعنية باتخاذ القرارات التي تسهم في تطوير الخدمات في جميع المجالات، فالكويت ولله الحمد لا ينقصها شيء والمهم هو أن تكون الإرادة حاضرة والإخلاص شعارنا جميعا.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت