loader

أول النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

البلدي وافق على مداخل ومخارج مؤقتة لخدمة جامعة الشدادية

ترحيب برفض الاعتراض على تخصيص 4 مدارس بالجهراء


وافق المجلس البلدي في جلسته الاعتيادية صباح امس على طلب جامعة الكويت تخصيص طرق من مداخل ومخارج بصفة مؤقتة لخدمة تنفيذ مشروع مدينة صباح السالم بمنطقه الشدادية، بينما احال الطلب المقدم لزيادة الانشطة التجارية في المنطقة التجارية الحرة وطلب تشكيل لجنة لتطوير وتنمية المناطق التجارية والاستثمارية الى الادارة في بلدية الكويت من اجل اتخاذ اللازم، كما رحب المجلس برفض مجلس الوزراء اعتراض وزير البلدية على موافقة المجلس البلدي على طلب وزارة التربية عدد 4 مواقع بمحافظة الجهراء بمساحات تتراوح ما بين 6000 م2 و7000 م2 مع مواقف سيارات لخدمتها.

كما احال المجلس كتاب احد المواطنين بشأن سكراب أمغرة وبالتحديد نقل اصحاب قسائم السكراب الى منطقة النعايم حيث ان المكان الجديد غير مهيأ لهم، كما ان البلدية قامت بانذارهم بعدم حصولهم ترخيص يؤهلهم لمزاولة النشاط.

بداية افتتح رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد جدول اعمال الاجتماع رقم 4 / 2013 بالتصديق على محضر الجلسة السابقة، ومن ثم تمت احاله الرسائل والكتب الواردة الى الادارة في البلدية، ومن اهم الكتب التي تم احالتها هو الكتاب المقدم من احدى الشركات بشأن زيادة الانشطة التجارية في المنطقة التجارية الحرة - منطقة المستقبل، والكتاب المقدم من عضو المجلس البلدي السابق شايع الشايع بشأن تحويل روضة اطفال بمنطقة اليرموك الى حديقة عامة، والكتاب المقدم من اعضاء المجلس البلدي (فهد الصانع علي الموسى اسامة العتيبي د. منصور الخرينج محمد المعجل ) بشأن تشكيل لجنة لتطوير وتنمية المناطق التجارية والاستثمارية، وكذلك الكتاب المقدم من العضو فهد الصانع بشأن استحداث اداره للتخطيط العمراني. من جانبه طالب العضو فهد الصانع بالاستعجال في تنفيذ الطلب الأخير بشأن استحداث تلك اللجنة من أجل توحيد الصف العمراني ولكن قاطعه مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد الصبيح، مبينا انه هذا ليس من اختصاص المجلس البلدي خاصة وان تلك اللجنة موجودة بالفعل.

كما اطلع المجلس على كتاب مجلس الوزراء برفض اعتراض وزير البلدية على موافقة المجلس البلدي على طلب وزارة التربية عدد 4 مواقع بمحافظة الجهراء بمساحات تتراوح ما بين 6000 م2 و 7000 م2 مع مواقف سيارات لخدمتها.

وقد اكد العضو مانع العجمي أن قرار مجلس الوزراء برفض اعتراض الوزير على قرار المجلس البلدي بعد استخدام المادة 14 هو شيء ايجابي وخطوة للامام في طريق تطبيق القانون.

وانتقل المجلس البلدي لمناقشة كتاب احد المواطنين بشان سكراب أمغرة وبالتحديد نقل اصحاب قسائم السكراب الى منطقة النعايم حيث قال المواطن ان المكان الجديد غير مهيأ لهم كما ان البلدية قامت بانذارهم بعدم حصولهم ترخيص يؤهلهم لمزاولة النشاط .

وبين مدير عام بلدية الكويت م. احمد الصبيح ان الموقع تم فرزه بالكامل على الهيئة العامة للصناعة وهذه من اختصاصات الهيئة ولكن الارض مازالت تحت تجهيز البنية التحتية وهذا ما تقوم به البلدية الان بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعة ولكن توزيع تلك الاراضي هي من اختصاصات هيئه الصناعة، مؤكدا انه تمت مخالفة من زاول العمل بدون ترخيص.

وتدخل العضو مانع العجمي قائلا اذا طالبنا بعدم نقل السكراب فنحن هكذا نظلم سكان منطقة سعد العبدالله فلابد أن يرحل الموقع بالكامل فالواقع الامني في تلك المنطقة مخيف جدا، ومطلوب من اصحاب القسائم من النقل مباشرة وترك الموقع، اما اذا كان الموقع الجديد غير جاهز فهذه من مشاكل الجهات الحكومية.

وتدخل العضو فهد الصانع قائلا هناك قرار يلزم قبل ان ينتقل اي مواطن او اي شخص الى أي منطقة سكنية او تجارية أن يتم تجهيز البنية التحتية.

ووافق المجلس على احالة الكتاب الى الجهاز التنفيذي.

ومن ثم انتقل المجلس الى مناقشة اسئلة الاعضاء والتي تمثلت بسؤال العضو مشاري القضاب بشأن مكب نفايات الجهراء وكذلك السؤال المقدم من العضو مانع العجمي بشأن عدد المحولات التي تم زحزحتها والذي اتهم فيه اللجنة المكلفة بسلب اختصاصات المجلس البلدي ومخالفة قانون 5 لسنة 2005.

وبين أحمد الصبيح الذي يعتبر هو رئيس اللجنة المكلفة التي قصدها العضو مانع العجمي قائلا اللجنة مشت حسب القانون وهي صادرة بمرسوم ومن حقها العمل حسب القانون باعمال المجلس البلدي كما ان المجالس البلدية السابقة قد فوضت الجهاز التنفيذي بزحزحة المحولات.

وفي سياق اخر تقدم العضو فهد الصانع بطلب تقليص عدد المحولات الثانوية الكهربائية التي تم اقرارها في منطقة كيفان من 13 محولا الى 7 محولات وذلك لأنها تسبب ازعاجا كبيرا للمواطنين.

ورد العضو عبدالله الكندري بقوله ان منطقة كيفان اصبحت ضحية لمخالفات بعض المتنفذين والتجار بعد أن تمادوا في تجاوزاتهم في بناء بعض العقارات دون ان تحرك البلدية ساكنا تجاه مخالفتهم ولهذه الاسباب تم اقرار هذا العدد من المحولات من اجل خدمة المنطقة.

وبعد ذلك انتقل المجلس لمناقشة محضر اجتماع محافظة الاحمدي حيث وافق المجلس على التوصية الخاصة بطلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بتخصيص موقع لاقامة مسجد بمنطقة جابر العلي.

وتمت مناقشة التوصيات المقترحة من قبل لجنه التسميات بشان تسمية اسم مزيد هلال العتيبي على الشارع رقم 1 الواقع بمنطقة المنقف قطاع 3، حيث تم الموافقة على التوصية كما جاءت بالموافقة. وكذلك كالعادة انتقل المجلس لمناقشه محضر اجتماع اللجنة الفنية الذي لم يأت به سوى معاملة واحدة فقط لاغير وهي استملاك العقارات المشمولة بقرار مجلس الوزراء ومنها اراض بمنطقة العقيلة ومنطقة المنقف وهي مملوكة لعدد من المواطنين حيث تم الموافقة على التوصية التي كانت بالاساس بالموافقة.

ومن ثم ناقش المجلس محضر اجتماع محافظه الجهراء حيث تم سحب طلب تخصيص صالة افراح بطلب من وزاره الشئون الاجتماعية والعمل وذلك لعدم توفير اركان المعاملة، وكذلك تم الموافقة على باقي المعاملات التي وردت في محضر اللجنة كما جاءت.

وانتقل المجلس لمناقشة محضر اجتماع المخطط الهيكلي حيث لم يأت به سوى الطلب من الجهاز التنفيذي تقديم المشاكل والعوائق المختصة بالمخطط الهيكلي، حيث اطلع المجلس على الطلب.

وناقش المجلس محضر اجتماع لجنة الفروانية حيث وافق المجلس على طلب جامعة الكويت بتخصيص طرق من مداخل ومخارج بصفة مؤقتة لخدمة تنفيذ مشروع مدينة صباح السالم بمنطقة الشدادية.

وانتقل المجلس الى بند الاقتراحات حيث وافق المجلس على احالة عدد من الاقتراحات لاعضاء المجلس البلدي الى الجهاز التنفيذي للبلدية ومنها اقتراح العضو نايف السور بشأن تخصيص اراض للرعاية السكنية، واقتراح العضو المستشار احمد الفضالة بشأن دراسة قانون البناء واعادة النظر في مواقف السيارات بالسراديب في السكن الاستثماري، والاقتراح المقدم من العضو مشاري المطوطح بشأن استحداث مدخل من جسر وصلة الدوحة الى الدائري السادس، والاقتراح المقدم من قبل العضو اسامة العتيبي بشان تسمية شارع باسم الاديب الشيخ عبدالعزيز السعود الصباح.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت