loader

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

حمد عبدالرضا: الدوحة أمام حراك فني ثقافي متجدد


أكد الفنان القطري حمد عبدالرضا ان الدوحة امام حراك فني ثقافي متجدديعبر عن جوانب متعددة من آفاق النهضة التي تنطلق اليها دولة قطر في هذه المرحلة من تاريخها .

وأشار حمد عبدالرضا في تصريح خاص بـ النهار المتابع والراصد للقفزات الكبرى التي تقودها بلادي قطر يعلم جيدا ان ثمة حراكا ثقافيا فنيا متجددا يعبر عن المرحلة وروح الشباب التي تحركها، وهو امر لم تخلقة الصدفة بل هو حصاد حتمي للتوجيهات التي يقودها سمو الامير تميم بن حمد، لتكملة مسيرة سمو الامير الوالد والانطلاق الى آفاق ابعد . وتابع قائلا : ومما لاشك فيه ان هنالك الكثير من المنجزات على صعيد البنية التحتية من حيث بناء عدد متميز من صالات العرض المسرحي، وايضا اقامة مجموعة من المهرجانات المسرحية ومن بينها مهرجان قطر المسرحي. وايضا مهرجان المسرح الشبابي وهذا ما يحقق كثيرا من الحراك الفني الذي ساهم في تفعيل وتنشيط الساحة الفنية .

وأردف الفنان حمد عبدالرضا مؤكدا أن هذا الحراك يسري ايضا على الانتاج التلفزيوني حيث الاختيارات العالية الجودة التي ترسخ حضور الفاعل على خارطة الانتاج الفني المقرون بالتميز والتفرد .

مشيرا الى انه يحضر لعمل مسرحي جديد بعنوان حديث الجبل سيتصدى لاخراجه الفنان جابر الانصاري ويشارك به عدد بارز من نجوم واجيال المسرح القطري . كما يحضر لانتاج عمل درامي تلفزيوني بعنوان الكفيف وهو عنوان أولي من تأليف الكاتب التلفزيوني ضيف الله زيد وهذا العمل سيشارك به عدد اخر من النجوم القطريين والخليجيين والعرب في توليفة فنية تطور مفردات التعاون الفني المشترك . وبمناسبة تواجده في مهرجان المسرح العربي اشار الفنان حمد عبدالرضا الى انه يتمنى ان تشهد الدورة المقبلة من المهرجان عودة حضور المسرح القطري الى المشاركة . وهو امر من شأنه التأكيد على مكانة المسرح القطري . علما بان الدوحة كانت قد استضافت في العام الماضي الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي والذي وصفه الفنان حمد عبدالرضا بانه موعد حقيقي مع الابداع المسرحي العربي .


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت