loader

آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

وجهة نظر

دعوات


حصدت مجموعة من الاعمال السينمائية الكويتية شرف الاختيار للمشاركة في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي، الذي تنطلق اعماله في الفترة من «23 اكتوبر والاول من نوفمبر المقبل».
مشيرين الى ان جملة تلك الاختيارات، جاءت من خلال جهود شخصية بحتة لعدد من الكوادر السينمائية الكويتية الشابة التي حققت أعمالها بجهودها الذاتية الخاصة، وتحملت كلفة انتاج تلك الاعمال، وايضا مخاطبة المهرجانات وايضا ستتحمل كلفة السفر والاقامة بالنسبة لتلك المهرجانات، وهنالك الكثير من التجارب في هذا المجال، عشناها وعرفناها على مدى العقود الماضية.
وفي ظل الاهتمام المتزايد بالشباب، يأتي السؤال عن امكانية تقديم مساحة من الدعم لتلك الكوادر بالذات، التي تم اختيار أعمالها لتحمل اسم الكويت في المهرجانات والملتقيات السينمائية الهامة في المنطقة والعالم.
ونحن هنا لا نتحدث عن كلفة الانتاج، بل كلفة تحمل تلك الدعوات وتلبيتها، وحمل اسم الكويت وعلمها في المحافل السينمائية الهامة.
شخصيا، أعرف عناصر كويتية لم تتردد في المشاركة في أهم المهرجانات السينمائية والفنية، دون ان تلتفت الى موضوع الماديات، ولكن دورنا كمتابعين ان نقول كلمتنا، وان يتم انصاف أبناء الكويت، من المبدعين السينمائيين على وجه الخصوص.
هكذا أمر يحتاج الى مبادرة... وقرار... وخطوة متقدمة، والامر مرفوع الى قيادات الاعلام... والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب... وايضا وزارة الدولة للشباب.
ونحن بالانتظار...
وعلى المحبة نلتقي


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت