loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

آموس: الكويت شريك مهم للأمم المتحدة


أكدت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة الاغاثة فاليري آموس أمس أن دولة الكويت شريك مهم للغاية بالنسبة للأمم المتحدة ولعملها في مجال الشؤون الإنسانية.
وأشادت آموس في تصريح صحفي بمناسبة زيارتها والوفد المرافق للبلاد بالمساعدات والمساهمات السخية التي تقدمها دولة الكويت لدعم الجهود الإنسانية في مختلف أنحاء العالم.
وأعربت عن سعادتها بتكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد وتسميته (قائدا للعمل الإنساني) ودولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني) في احتفالية كبيرة أقيمت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في التاسع من سبتمبر الماضي بحضور ممثلي الدول الأعضاء والمنظمات الدولية وعدد كبير من الشخصيات العامة.
ووصفت آموس تكريم الأمم المتحدة بأنه يشكل اعترافا بقيادة سمو أمير البلاد ودوره البارز في القضايا الإنسانية.
وقالت: «إنه شرف لي أيضا أن تتاح لي الفرصة للقاء سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك خلال زيارتها للبلاد.
وأضافت أن المباحثات تطرقت إلى الحديث بشأن استمرار التعاون وتواصل الدعم من جانب سمو أمير البلاد وحكومة وشعب الكويت للجهود الإنسانية التي تقوم بها الأمم المتحدة في مختلف أنحاء العالم.
وأضافت أن المناقشات تطرقت إلى عدد من الأزمات الإنسانية واصفة العام الجاري بأنه يبدو غير مسبوق فيما يتعلق بعدد النزاعات وعدد المشردين وعدد اللاجئين الفارين من بلادهم. وأشارت إلى أن المباحثات شكلت أيضا فرصة لتناول الوضع في غزة ولاسيما فيما يتعلق بالمؤتمر الدولي للمانحين الذي عقد بالقاهرة مؤخرا وأعلنت فيه دولة الكويت مساهمة ضخمة لإعادة إعمار غزة.
ولفتت إلى أن المناقشات تطرقت كذلك إلى الوضع في العراق واليمن وليبيا وسوريا ودول الجوار.
وأضافت «أتيحت لنا فرصة للحديث بشأن قضايا تتعلق بالقارة الأفريقية والعديد من الدول ومنها جنوب السودان وجمهورية افريقيا الوسطى والصومال التي تقبع جميعا في خضم أزمة إنسانية بالإضافة إلى تفشي فيروس (ايبولا) مؤخرا في غرب أفريقيا». وجددت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة الإغاثة في ختام تصريحها شكرها وتقديرها لدولة الكويت لتقديم مساعدات ساهمت في دعم عملها في القارة الأفريقية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت