loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

العرادة: الكويت ملتزمة بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة


أكدت دولة الكويت التزامها بتنفيذ اعلان وبرنامج عمل بكين في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.
وقال سكرتير ثالث وعضو الوفد المشارك في الدورة الـ 69 للجمعية العامة للامم المتحدة سلطان عبدالله العرادة في كلمة ألقاها امام اللجنة الاجتماعية والانسانية والثقافية ان دولة الكويت حريصة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين من خلال تقديم مزايا مالية للذين تعجز امكاناتهم عن الوفاء باحتياجاتهم لاسيما الارامل والمطلقات.
وأشار العرادة الى انه في عام 2011 اعتمد مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية لقانون حقوق المرأة الاسكانية والذي يقر بحصول المرأة المطلقة والارملة على القرض الاسكاني أسوة بالرجل وتوفير السكن الملائم لها بايجار منخفض.
وأكد المسؤول الكويتي ان المرأة قد حصنت بالحماية القانونية المناسبة في جميع التشريعات المتعلقة بالأحوال الشخصية وقانون الخبراء وقانون السجون.
ولفت الى اصدار الجهات التشريعية في الكويت قانون يساوي في الأجور بين الجنسين عند تأدية عمل مماثل دون اغفال اعطاء المرأة الخصوصية التي تتلاءم مع طبيعتها من خلال منحها اجازة الرعاية الأسرية والأمومة واجازة الوضع.
وأوضح ان الكويت تسعى دائما الى تمكين المرأة وضمان مشاركتها الفعالة معتبرا ان المرأة الكويتية اصبحت مشاركا فعالا في الحياة السياسية عبر تمتعها بالحقوق الكاملة كناخبة ومرشحة والمشاركة في تولي المناصب القيادية وعملية صنع القرار.
ودعا المجتمع الدولي الى ضرورة تقديم جميع اشكال الدعم لازالة المعاناة التي تواجهها كل نساء العالم مشيدا بالدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة للمرأة في توجيه قضايا المساواة بين الجنسين والنهوض بحقوقها وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.
وأكد مواصلة دولة الكويت في مساهمتها المادية والمعنوية في دعم أنشطة هذا الجهاز إيمانا منها بتمكين المرأة والنهوض بحقوقها المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت