loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

موجز بلدي


المطوطح لعمل دراسة مرورية
شاملة لمدينة الجهراء
قال عضو المجلس البلدي مشاري المطوطح: إن الطرق عنوان نهضة البلاد وتقدمها، مشيراً الى ضرورة تحسين وتطوير كفاءة الطرق ورفع مستوى ادائها وربط المناطق السكنية المحيطة بشبكة طرق سريعة ومتطورة من حيث التصميم والانشاء للتغلب على الاختناقات المرورية وتسهيل انسيابية المرور لتفادي حوادث الطرق وزيادة معدلات الأمان على الطرقات. واقترح المطوطح عمل دراسة مرورية شاملة لمدينة الجهراء وذلك لتحسين مستوى الطرقات في المنطقة واختصار المدة الزمنية للرحلات كما تم العمل به في مدينة الكويت ومنطقة السالمية وحولي.
... ولمراجعة المخطط الهيكلي للدولة وتعديل مساره
حرصا منا على تحقيق رؤية سمو امير البلاد في تحويل الكويت الى مركز مالي وعالمي والعمل على كل ما من شأنه مصلحة الكويت والمواطنين وسن التشريعات والقوانين البلدية التي تسهم في تنفيذ الخطة التنموية للدولة حيث ان جميع دول العالم المتطورة والمتحضرة تمتلك خططا ودليلا واضحا للبناء والتطوير ويعد مرجعا لجميع القوانين واللوائح المتعلقة في البناء وبالتالي من خلال تلك الخطط يمكن مراجعة جميع القرارات التنظيمية لجميع استعمالات الاراضي في استراتيجية الخطة القومية للدولة، وانه عادة ما يتم وضع اهداف المخططات الهيكلية للدول على مدة زمنية تتراوح ما بين 20 و30 سنة لذلك ان من الطبيعي ان يحدث خلال هذه المدة الزمنية بعض الخلل نتيجة للمتغيرات الطارئة سواء كانت محلية او دولية.
وتقدم عضو المجلس البلدي د. مشاري المطوطح باقتراح يقضي بأن يتم وبصفة دورية كل خمس سنوات مراجعة المخطط الهيكلي للدولة لتعديل مساره حتى يتوافق مع المتغيرات والمستجدات من خلال تطويره وتحديثه ومراجعة ما تم اقراره ومراجعة التطوير العمراني المستقبلي بشكل شامل من خلال الدولة ككل ثم من خلال المناطق الحضرية واخيرا من خلال مستوى المدينة.
الجويسري: تلوث بيئتنا البحرية يحتاج إلى وقفة جادة
طالب نائب رئيس المجس البلدي مشعل الجويسري بضرورة تشكيل لجنة مشتركة من الجهات المعنية بالدولة لايجاد صناعة حقيقية لاحترام البيئة البحرية وشواطئها من خلال تطبيق القانون ووضع استراتيجية وخطة عمل كفيلة بالحفاظ على بيئتنا البحرية. وقال الجويسري ان موضوع التلوث البحري يحتاج الى وقفة جادة للتصدي له، مشيرا الى تعرض البيئة البحرية للتلوث البيئي جراء ممارسة بعض الانشطة البشرية سواء اكانت من مرتادي البحر والشواطئ. وقال ان بعض المصانع تلقي مخلفاتها في مجارير الصرف الصحي ومياه الامطار التي تذهب بدورها الى مياه البحر وتسهم في تأثر التنوع الاحيائي بها، داعيا الى تضافر الجهود الخاصة بالجهات المسؤولة لحماية البيئة البحرية بالشكل الصحيح والسليم. وبيَّن الجويسري انه من ضمن الحلول التي من شأنها العمل على معالجة المشكلات البيئية في الجون المتضررة ووضع نوافير بحرية في مياه الجون لضخ الاوكسجين للاسهام في اعادة تأهيلها.
«البلدية»: دفن 517 متوفى وتسفير 77 جثماناً خلال سبتمبر الماضي
أوضحت الاحصائية الصادرة من ادارة شؤون الجنائز ببلدية الكويت ان عدد الوفيات التي تم تجهيزها ودفنها في مقابر الكويت خلال شهر سبتمبر الماضي 2014 بلغ 517 متوفى الى جانب تجهيز وتسفير 77 جثمانا الى خارج البلاد.
وأشار التقرير الى ان عدد المتوفين من الرجال والنساء والاطفال الذين تم تجهيزهم ودفنهم في مقابر الصليبخات بلغ 296 الى جانب تجهيز وتسفير 62 جثمانا، فيما بلغ عدد المتوفين الذين تم تجهيزهم ودفنهم في المقبرة الجعفرية 65 وتجهيز وتسفير عدد 12 جثمانا. وأوضح ان عدد المتوفين الذين تم تجهيزهم ودفنهم في مقبرة الجهراء بلغ 30 متوفي فيما بلغ عدد المتوفين الذين تم تجهيزهم ودفنهم في مقبرة صبحان 103 الى جانب تجهيز وتسفير 3 جثامين، فيما بلغ عدد الذين تم دفنهم في مقبرة غير المسلمين 23.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت