loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

طيران التحالف يقصف مواقع التنظيم في كركوك وكوباني ودير الزور

إحباط محاولة تسلل لـ «داعش» إلى بغداد


بغداد بيروت - الوكالات: أعلن الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن امس أن الجيش العراقي أحبط عملية تسلل لعناصر من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) إلى العاصمة بغداد نافيا في الوقت نفسه صحة الأنباء التي تحدثت عن اشتباكات مع أفراد من التنظيم قرب مطار بغداد الدولي. وقال معن إن بغداد منطقة آمنة.
وكانت أنباء تحدثت عن إغلاق معظم شوارع العاصمة العراقية بغداد عقب حالة من التوتر في أجهزة الأمن العراقية وأن معارك مع داعش تجري على مقربة من مطار بغداد الدولي بعد رصد انتشار لمسلحي التنظيم.
وأشارت الأنباء إلى إغلاق الأجهزة الأمنية 3 من مداخل المنطقة الخضراء من أصل 4 وكذلك الطرق المؤدية إليها كما قامت بعزل جانبي الكرخ والرصافة عن بعضهما من خلال إغلاق الجسور الرابطة بينهما. وذكرت الأنباء أيضا أن مدرعات وسيارات مصفحة انتشرت في المنطقة ومنع المواطنون من دخول المنطقة الخضراء تماما. في غضون ذلك أفادت مصادر أمنية بأن طيران التحالف الدولي شن أعنف غارات جوية على مواقع داعش في مناطق غربي مدينة كركوك. وقالت المصادر شنت طائرات التحالف الدولي تسع ضربات موجهة على تجمعات المسلحين واليات عسكرية تابعة لهم ومواقع يتحصنون بها في قضاء الحويحة وناحيتي الملتقى والرياض غربي كركوك وقرى الكواز ما أسفر عن وقوع خسائر كبيرة بينهم وأضافت أن طائرات التحالف الدولي كثفت طلعاتها وضرباتها الجوية على مناطق جنوب وغرب كركوك ومواقع التماس مع قوات البيشمركة عقب ورود معلومات عن وجود مخطط لمهاجمة المدينة من قبل المسلحين وتأكيدات عن وجود حشود لهم. كما ذكرت مصادر أمنية أن مروحيات الجيش العراقي قتلت أبو الخطاب المفتي الشرعي لتنظيم الدولة الاسلامية في قضاء بيجي واثنين من مساعديه. الى ذلك ذكرت الشرطة العراقية أن 15 شخصا قتلوا وأصيب 22 آخرون في سلسلة هجمات متفرقة شهدتها مناطق بمدينة بعقوبة. وقالت مصادر أمنية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين داعش ومتطوعي الحشد الشعبي في قرية الصفرة التابعة لناحية العظيم شمالي بعقوبة.
وفي سورية قصف طيران التحالف الدولي مواقع داعش في حي كاني عربان في القسم الشرقي من مدينة عين العرب كوباني.وقال المرصد السوري في بيان ان القصف طال منطقة المركز الثقافي الجديد والقريبة من ساحة الحرية في المدينة بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي وقوات التنظيم في عدة محاور من احياء المدينة واطرافها. واضاف ان طائرات التحالف الدولي استهدفت بأربع ضربات مصافي نفط محلية بعضها يتبع تنظيم داعش والبقية لمواطنين في منطقة المزارع القريبة من مدينة الميادين بدير الزور.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت