loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

السعد: أمير البلاد يرعى مؤتمر التوحد العالمي الثالث


أكدت مديرة مركز الكويت للتوحد د. سميرة السعد أن صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد -حفظه الله ورعاه- سيشمل برعايته الكريمة مؤتمر التوحد العالمي الثالث والذي تستضيفه الكويت خلال الفترة من 11 حتى 13 من الشهر المقبل.
وقالت السعد في تصريح للصحافيين: «اننا نشعر بالفخر ان يرعى الامير هذا المؤتمر المهم في الكويت حيث يعقد كل أربع سنوات في دولة من دول العالم فكان 2006 في جنوب افريقيا و2010 في المكسيك وها هو في 2014 في الكويت وسيعلن المؤتمر مكان عقده في 2018».
وأضافت ان المؤتمر تشارك فيه نخبة من المسؤولين والقادة ومؤلفي النظريات ومنفذيها والمدافعين عن الحقوق واولياء الامور وذوي الاختصاص من اجل الوصول لمساعدة المصابين بالتوحد واسرهم، مشيرة الى أن المؤتمر سيتضمن العديد من المحاضرات وورش العمل التي ستقام على فترتين صباحية ومسائية طوال فترة انعقاده التي ستستمر على مدى ثلاثة ايام اضافة الى اقامة معرض على هامش المؤتمر يشارك فيه عدد من المؤسسات والشركات المتخصصة بهدف التعريف بالخدمات الموجودة في المجتمع واخر ما توصلت اليه التقنيات الحديثة. وأفادت السعد أنه سيتم مناقشة ما يتجاوز 40 بحثا كملصق و 20 بحثا للمحاضرات الصباحية وورش متخصصة حيث سيتم تدريب الاطباء على اختبارات التشخيص وموجهي المدارس على وضع الخطط الفردية واخصائي النطق على اختبارات التواصل واخصائي السلوك على خطط تعديل السلوك كما تستطيع اي مدرسة او مركز مشارك ان يخرج من المؤتمر بحصيله علمية وتدريب متكامل لبرامج التوحد.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت