loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

بحضور وزير الإعلام وزير الدولة للشباب

فرقة «موسكوفا»: أطفال روسيا يدهشوننا


بحضور وزير الاعلام وزير الدولة للشباب قدمت فرقة موسكوفا عروضها على مسرح السالمية، وقد شارك في تنظيم زيارة هذه الفرقة السفارة الروسية في الكويت والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
رحلة موسيقية غنائية استعراضية راقصة، أخذتنا اليها فرقة موسكوفا الروسية للاطفال، فكانت المتعة، وكان الانضباط العالي الجودة، والحرفية الملتزمة، لمجموعة من الكوادر الموهوبة، التي أمتعتنا بفقراتها التي طافت بنا في محطات عدة، وكانت البوابة مع اوبرا الدانوب الأزرق للتواصل مع عدد من القنوات المتميزة، وأجيال تلك الفرقة، التي تجمع ثلاث مراحل الاطفال والاحداث والشباب.
ومن أبرز الفقرات التي قدمت، كانت هناك رقصة الشمسيات، ثم الطيور ومرورا بروميو وجولييت، وتمضي الرحلة الى أوكرانيا ثم الشرق، والعودة مجددا الى موسكو، ثم عبور المحيط الى اميركا، وكم من الفقرات التي تجسد منهجية الاحتراف العالي، والانضباطية التي تؤكد جدية الاعداد والتحضير والتدريب وقبل كل هذا الاختيار المتميز للعناصر لبلوغ هذه المرحلة العالية من الاحتراف والانسيابية الجسدية والذهنية.
كل تلك الفقرات، امتزجت ايضا بلغة لونية عالية، ورسم حركي منفرد، وازياء تتناغم مع البناء البصري للمشهد والرقصة.
وكل ما يمكن ان نقوله، هو الشكر اولا، للسفارة الروسية على مبادراتها في تطوير العلاقات بين البلدين على الصعيد الثقافي، وايضا الشكر للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الذي عودنا دائما على ان يكون عامنا عامرا بالحصاد وموسمنا الثقافي يتواصل على مدى ايام العام.
ويبقى ان نقول: برافو لفرقة موسكوفا التي جعلت اطفال روسيا يدهشوننا بفنهم وابداعهم.

لقطات

• شدد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب على أهمية الثقافة والتبادل الثقافي في تطوير العلاقات بين الشعبين الروسي والكويتي، استهل الحفل بكلمة لسفير الجمهورية الروسية في الكويت.
• قيام عدد من أطفال الكويت رقصة استعراضية في نهاية الحفل.
• ازدحمت صالة مسرح السالمية بأكبر عدد من الأطفال من جميع الجاليات.
• حرص عدد من قيادات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على حضور الحفل وفي مقدمتهم الأمين العام علي اليوحا.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت