loader

إضاءات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«مملكة الطيور» تنطلق في يناير المقبل

الأميرة سحر حسين تعالج يعقوب عبدالله من «الخوف»


تخوض فرق مسرح الخليج مجددًا تجربة تقديم عروض جماهيرية، وبهذه المناسبة أقامت الفرقة مؤتمر صحافيًا للإعلان عن مسرحية الأطفال مملكة الطيور التي ستعرض في يناير المقبل. حضر المؤتمر الذي أقيم في مقهى البستان وقدمه الزميل مطلق الزعبي وفاطمة القلاف، الشاعر الشيخ دعيج الخليفة وعدد من النجوم وأعضاء مجلس إدارة الفرقة منهم الفنان القدير أحمد السلمان وعبد الله العتيبي إلى جانب أبطال المسرحية.
وفي البداية تحدثت الفنانة سحر حسين عن سعادتها بالتجربة والعودة إلى مسرح الطفل والتعاون للمرة الأولى مع مجموعة من الفنانين والنجوم الشباب.
وردًا على سؤال حول عناصر الإبهار في العرض قالت إن الطفل تشبّع من الإبهار في الأعمال الموجهة إليه وأصبح متعطشاً للمباشرة من خلال حوار متبادل بينه وبين الممثل وأن بعض العروض المبهرة لا توصل أي شيء له، والمهم بالنسبة إليها أن تستطيع الاستحواذ على حواس الطفل طوال العرض فلا ينسحب منها. كما أشارت إلى أنها تشارك للمرة الأولى في عمل للطفل مع فرقة مسرحية أهلية بعد الكثير من الأعمال مع شقيقتها هدى.
وحول ابتعادها عن التعاون مع النجمة هدى حسين قالت: المسرح عرف الكثير من الثنائيات الناجحة مثل عبد الحسين عبد الرضا وسعاد عبد الله، داود حسين وانتصار الشراح، وطارق العلي وهيا الشعيبي.. وكذلك شكلت مع أختي هدى ثنائيًا ناجحا في العديد من الأعمال لكن هذا لا يمنعها من أن تقدم أعمالا بمفردها والشيء نفسه بالنسبة إلي.. وبالفعل قدمت أعمالا كثيرة للطفل في قطر.. وإلى جانب عملي الجديد مع فرقة الخليج أستعد مرة أخرى للتعاون مع أختي في مسرحية جديدة سوف تعرض في عيد الفطر المقبل.
وختمت سحر حسين كلامها بالإشادة بمؤلفة المسرحية ومخرجها، وبالنجوم الشباب، وعلى رأسهم النجم يعقوب عبد الله الوحيد بينهم الذي سبق لها التعاون معه في مسلسل منطقة محرمة.. وأكدت أنها سوف تستفيد الكثير من تجاربهم وأفكارهم الشبابية.
من جانبه قال المخرج علي بدر الذي يخوض تجربته الأولى كمخرج في المسرح التجاري بعد تجارب عدة كمساعد مخرج في أعمال نوعية: سعيد جدا بتعاوني مع النجمة سحر حسين و النجم يعقوب عبدالله ومجموعة كبيرة من النجوم الشباب، وأشكر مسرح الخليج على ثقتهم وإعطائي الفرصة. وأشار إلى أنه تابع المؤلفة في كتابة النص أولًا بأول لأكثر من شهرين للوصول إلى أفضل صيغة.
وردًا على سؤال حول عناصر الإبهار قال: للأسف المسارح الكويتية غير مجهزة بالتكنولوجيا التي تساعدنا كمخرجين بالشكل الصحيح، وما يقدمه المخرجون اجتهادات فردية. لكنني حريص على تقديم سينوغرافيا مختلفة وخدع مميزة تستفيد من عالم الطيور والاستفادة من كل الإمكانات المتوفرة لنا.
وعن توزيع الأدوار على نجوم العمل قال بدر: قمنا بتوزيع الأدوار على جميع الممثلين بالتنسيق مع الكاتبة مريم نصيب بطريقة متساوية لأن المسرحية في الأساس بطولة جماعية ولا توجد مشاركة هامشية.
حول مشاركة شيخة العسلاوي وإبراهيم دشتي كمطربين قال: اخترناهما لأداء دوريهما كممثلين متميزن وليس كمطربين.. وهذا لا يمنعنا من الاستفادة من موهبتهما في الغناء.
بدوره أشاد النجم يعقوب عبدالله بالتجربة وقال: سعيد بالعمل مع الفنانة المبدعة سحر سحين وكل زملائ الشباب.. وأشكر المخرج على حماسه واجتهاده. وكذلك المؤلفة.
ودعا يعقوب الفرق الأهلية إلى أن تخوض تجربة المسرح الجماهيري أسوة بمسرح الخليج، واعتبر أن هذه الأعمال تشجع السياحة في الكويت وزيارة الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي إلى الكويت في العطلات والأعياد الوطنية.
من جانبها تحدثت المؤلفة مريم نصير وقالت إنها تخوض تجربتها الأولى في المسرح التجاري، وأوضحت أن العمل يحمل رسائل عدة، أهمها مواجهة الخوف وكيفية التغلب عليه، من خلال قصة أمير شاب يخاف من كل شيء، إلى أن تساعده أخته الأميرة وتأخذه إلى مملكة الطيور حيث يصادق الطيور ويبدأ مرحلة الخلاص من هاجس الخوف.
كما تحدث في المؤتمر عدد كبير من نجوم العمل منهم إبراهيم الشيخلي، نور الغندور، غدير زايد، شيخة العسلاوي، شهد عبد الله، عبد العزيز بهبهاني، وخالد البناي.. فعبروا جميعًا عن سعادتهم بالعمل مع فنانة كبيرة هي سحر حسين التي وصفوها بأنها أميرة المسرح وأنهم كانوا يتابعون أعمالها منذ أن كانوا صغاراً، وأشادوا بالمخرج والمؤلفة متمنين أن ينال العمل إعجاب الجمهور.. كما شكروا مسرح الخليج بقيادة الفنان ميثم بدر على هذه الثقة الكبيرة وروح الفريق الواحد التي تجمع بينهم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت