loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

الفزيع لـ«النهار»: لا نية لعقد اجتماع طارئ لمناقشة هبوط أسعار النفط


أكدت محافظ الكويت لدى منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك نوال الفزيع أنه لا نية لدى دول المنظمة لعقد اي اجتماع طارئ لمناقشة هبوط الاسعار لافتة الى ان القرار الذي اتخذته أوبك في اجتماعها الأخير بحاجة لأن يأخذ وقته ليظهر أثره على الأسواق. وأضافت الفزيع في تصريح خاص لـالنهار أن قرار أوبك الأخير جاء بعد دراسة متأنية للأسواق وللأوضاع المحيطة بالسوق النفطي عالمياً واقليمياً. ولفتت الى أن عدم خفض الأنتاج من شأنه أن يحافظ على حصة أوبك في الأسواق العالمية على الرغم من هبوط الأسعار ووفرة المعروض خلال الوقت الراهن.
وأشارت الى أن قرار أوبك بتقليص الانتاج لم يكن بالضرورة سيمنع هبوط الأسعار ولكنه كان سيفقد دول أوبك جزءاً من حصتها لصالح الدول الأخرى وهو ما حدا بـأوبك اتخاذ قراراها بالمحافظة على سقف الانتاج.
جدير بالذكر أن أوبك كانت قد قررت في اجتماعها الأخير بالسابع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي الابقاء على سقف الانتاج عند 30 مليون برميل يومياً رغم هبوط الأسعار والحديث عن وفرة كبيرة بالمعروض في الأسواق العالمية اضافة لضعف الطلب العالمي في كبرى الأسواق كالصين والهند واليابان.
هذا وقد واصلت اسعار النفط الكويتي هبوطها في تداولات أول أمس 1.29 دولار ليستقر عند مستوى 53.77 دولاراً مقارنة بـ 55.06 دولاراً للبرميل في تداولات الخميس الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول ..
وفي اسواق النفط العالمية أنهت عقود نفط خام الاشارة مزيج برنت الجلسة مرتفعة 2.11 دولار أو ما يعادل 3.4 في المئة ليصل سعر البرميل عند التسوية الى 62.55 دولاراً كما ارتفعت عقود خام القياس الاميركي 2.41 دولار لتصل عند التسوية الى 56.52 دولاراً للبرميل.
وساعد على ارتفاع اسعار النفط في الاسواق العالمية زيادة طفيفة في الطلب على الخام الاميركي في اليوم الاخير لتداول عقود أقرب استحقاق كما ساعد صعود السوق خام القياس الاوروبي مزيج برنت على تسجيل أحد اقل خسائره الاسبوعية خلال الاسابيع الثلاثة الاخيرة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت