loader

عربيات ودوليات

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

جنبلاط تمنى على «داعش» تقدير موقفه من المقايضة بعيداً عن حسابات الغير


علق رئيس «جبهة النضال الوطني» النائب وليد جنبلاط على رسالة تنظيم «داعش» بالقول: «عن موضوع الأسرى أقول لم ولن نتخلى عن دور الوساطة تحت مبدأ المقايضة في أي ظرف، ولست افهم اتهام ممثل داعش حول فرنسا وغير فرنسا».
واكد جنبلاط في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» انه «لا علاقة لنا بما يفعله او يقوله الغير، وليس هذا الكلام للتجريح برئيس الحكومة السابق سعد الحريري او رئيس حزب القوات سمير جعجع».
ولفت الى ان «وزير الصحة وائل ابو فاعور سيستمر بجهوده للتبادل على قاعدة المقايضة بعيدا عن حسابات الغير»، متمنيا من داعش ان يقدر هذا الموقف».
واكد جنبلاط «اننا نقوم بواجبنا ومن أجل العسكر المخطوفين بعيدا عن حسابات الآخرين».
وكان تنظيم «داعش» التكفيري الإرهابي وجه عبر مقاتليها المتواجدين في جرود عرسال رسالة لكل من رئيس تيار المستقبل سعد الحريري والنائب وليد جنبلاط ورئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع.
وقالت قناة «الجديد» اللبنانية انها حصلت على فيديو يظهر فيه ثلاثة من الجنود الاسرى، ويتحدث احد المقاتلين فيه بلغة فرنسية ويقول إن رسالته الى حلفاء فرنسا في لبنان هي ان «داعش» في حرب ضد حزب الله، ويتهم المقاتل في الفيديو القيادات الثلاثة بأنهم مجرمون اضافوا جرائم جديدة الى جرائمهم من خلال تعاونهم مع حزب الله.
وختم المسلح الفيديو قائلاً: «انتم فقط المسؤولون عن مصير أسراكم فمستقبلهم حياتهم او موتهم يتوقف على قراركم».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت