loader

كتاب النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

خارج التغطية

نعلق الجرس.. لا تحرثوا رماد الفتنة!


لا أريد أن أحرث الرماد حتى لا أقلب جمر الفتنة الذي أرجو ان يخبو وينطفئ، فلن أناقش القناعات والعقائد الراسخة في النفوس، ولكن ما سأطرحه بحالة من الوعي العاقل يرتكز على المحور الوطني برموزه الراسخة في قلوبنا ونفوسنا جميعا دون مزايدة أو اقصاء للآخر، فنحن جميعا كمواطنين نلتف حول العلم كرمز للوطن، نلتصق بالأرض كجذور وامتداد.. نتفق جميعا على الكويت شرعية ودستورا ونظام حكم، وما دون ذلك من تباين او اختلاف مهما بلغ مداه فانه يبقى محدودا في اطار من الوحدة الوطنية.
أسئلة نطرحها بذهول وترقب.. ماذا يحدث في الكويت؟ هل نحن واعون لما يجري بيننا وحولنا؟ الى اين يتجه مجتمعنا الصغير؟ ثم من المستفيد من اشعال شرارة صغيرة أخذت تستعر ويكاد يتطاير شررها على الجميع بل على الوطن بأكمله؟
حان الوقت لنعلق الجرس ونتحدث بصراحة.. نسمي الأشياء بمسمياتها بموضوعية تامة وانحياز شديد للكويت، ما يحدث اليوم هو بكل صراحة تجاذب واحتقان اجتماعي طائفي غير عاقل يهيمن عليه الانفعال وتسوده مشاعر بغيضة وهمس بدأ يعلو بغوغائية تفتقد الحس الوطني وتقفز على مسيرة شعبنا الصغير المتعايش بصفاء في السراء، والمتلاحم بقوة في الضراء.. وهنا لست بحاجة لسرد الأدلة والشواهد التاريخية لإثبات وحدتنا الوطنية، فهي ليست شعارا او خطابا ديماغوجيا بل هي واقع ثابت في الارض تؤكده الأيام والسنين بحلوها ومرها..
اعتقد انه من الظلم لوطننا وأنفسنا ان نختزل هذا كله في حادثة اغتيال عماد مغنية، وننحدر في خلافاتنا حول كونه ارهابيا قاتلا او شهيدا مجاهدا وكأننا نتسابق على حمل بندقيته لنطلق النار على بعضنا!!
لماذا يصبح اغتيال عماد مغنية قضية مفصلية في مجتمعنا تقفز فوق ثوابتنا وانتمائنا واحترامنا لعقائد بعضنا دون إلغاء أو اقصاء؟
اليوم اعتبر بعض الشيعة عماد مغنية شهيدا واقاموا له مجلس عزاء في الكويت فقامت الدنيا ولم تقعد عند بعضنا.. وغدا ربما سيحسب بعض الأصوليين اسامة بن لادن شهيدا ويتقبل فيه العزاء! فماذا نحن فاعلون؟.. هل نتناسى الوطن وكل قيم الوحدة والتلاحم التاريخي ونغامر بأمننا الوطني والاجتماعي لنذبح الكويت قربانا لصراع مذهبي سوف نكون نحن جميعا الخاسرين فيه.. ولا عزاء للوطن.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

شكرن لانكم وضعتم هدا الموضوع

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات