loader

آخر النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

وجهة نظر

إعادة


صالات العرض المسرحي فارغة..
وهو امر يعود لسنوات طويلة..
فهذه الصالات، لا تكاد تتحرك الا ايام المهرجانات أو الاعياد فقط.
ومنذ ايام وخلال مهرجان الخرافي للابداع المسرحي، تم تقديم مجموعة من الاعمال المسرحية، المتفاوتة المستوى، ومن بينها عروض تستحق الاعادة، وان يتواصل معها جمهورنا، الذي يتلمس وبوضوح ذلك الغياب المسرحي.
وهي دعوة للقطاعات المعنية، وبالذات، المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ممثلا بادارة المسرح، ان تبادر الى دعوة تلك الفرق والعروض، من اجل اعادة عرضها، ومنحها صالات العرض للمساهمة في رفد الساحة، وتأمين حالة من الحراك المسرحي، الذي يتعطش اليه عشاق المسرح.
هناك نوعية من العروض، شهدت كثيرا من الازدحام، ما فوت الفرصة، حتى على اهل الحرفة والاختصاص، من مشاهدة هذا العرض او ذاك، فلماذا لا يصار الى اعادتها، لفتح افاق للتواصل والحوار.
نعلم جيدا، بان النسبة الاكبر من نجوم الساحة الفنية وكوادرها، تستعد للدورة العاشرة لمهرجان الكويت المسرحي «مهرجان المسرح المحلي»، ولكن هذا لا يعني ان تظل مسارحنا مغلقة.. خالية من النبض.. والحس.. والحياة المسرحية.. ولا يعني ايضا ان يظل موسمنا محصورا بالمهرجانات انها دعوة لتفعيل الساحة، واستثمار جميع الفرص.
ما أحوجنا الى مبادرة حقيقية، تأخذ بعين الاعتبار تنشيط الساحة المسرحية، ولتكن كمرحلة اولى باعادة عروض المهرجانات لجمهور المشاهدين فهل من يبادر؟
وعلى المحبة نلتقي


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات