loader

قبل الأخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

هايد بارك

قناعات منتهية الصلاحية!


قبل فترة كتبت مقالاً ساخراً «اتهكم» فيه على بعض ممارسات الزعيم الكوبي فيدل كاسترو «المستقيل» استقالة بطعم الموت والذي اكتشف بعد 50 عاماً «فقط» انه أخذ من وقت الشعب الكوبي بخطبه المطولة التي تستغرق في بعض الاحيان 6 ساعات متواصلة. بعدها اتصل بي شخص رأسمالي معروف بآرائه الرأسمالية التي تصل الى اعلى مراحل الامبريالية وهي التي يحاربها فيدل كاسترو على مدى 50 عاماً بخطبه.. فتوقعت ان يشاركني الرأي باعتباره احد رموز الرأسمالية والامبريالية التي يهاجمها الرفيق كاسترو.. الا انه اعطاني مبرراً لاعادة اكتشاف الاشياء.. وقراءة الامور بالمقلوب احيانا لكي تستقيم القراءة. فهو اتصل محتجاً.. ومارست ديموقراطيتي.. وقبلت احتجاجه الا انه لم يبادلني الديموقراطية لكي يسمح لي بان «أحتج» على احتجاجه.. مثلما اعطيته حق الاحتجاج فقلت له رأسمالي.. فلماذا تدافع عن رموز اشتراكية.
قال: الرأسمالية.. أكل عيش.. والاشتراكية هواية.. فأنا صحيح رأسمالي ولكن لدي ميول اشتراكية! وحتى هذه اللحظة لم اعرف كيف «اهضم» هذه وكيف «ابلعها»!
على كل حال قلت لصاحبنا الرأسمالي صاحب الميول الاشتراكية انني لا احب السياسة وانطلق في كتاباتي من منطلقات انسانية لا علاقة لها بالتصنيفات السياسية.. واذا كان لديه آراء سياسية فليحتفظ بها لنفسه لأنني غير معني بها وقلت له انني مستعد لأن أعتذر لفيدل كاسترو وجميع رفاقه الثوريين ممن يجلسون في فنادق الخمس نجوم ويحتفظون بميولهم الاشتراكية بشرط ان يطبق نظرياته الاشتراكية ويتخلى عن رأسماليته ويقبل ان اشاركه في «ثروته» اذا كان مؤمناً بالاشتراكية. فاذا فعل فهو بذلك يطبق النظرية التي آمن بها ويكسب من ذلك اشتراكيا جديدا يؤمن بفكره وفكر الاشتراكية هو العبد الفقير لله الذي آلت إليه ثروة هذا الرأسمالي صاحب الميول الاشتراكية.. ولكنه لم يفعل ولن يفعل.. فهو من ذلك النوع الذي يعيش حياته على طريقة هذا احبه وهذا اريده من اصحاب الميول المزدوجة الذين تنازعهم رغباتهم وميولهم بين ما يحبونه وما يريدونه.. فهذا النوع من الناس يحاول اقناع الناس بأشياء لم يقتنعوا هم بها او على أقل تقدير لديهم قناعات معلبة تنتهي صلاحيتها متى ما تعارضت مع مصالحهم!


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات