loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

تداعيات أزمة مغنية فرضت واقعاً جديداً

مجلس الوزراء: إغلاق باب إجازة وإشهار الأحزاب


أكد مصدر حكومي لـ «النهار أن الحكومة ان كانت في السابق تفكر في دراسة الاقتراح بقانون الذي قدمه عدد من النواب في شأن إشهار الأحزاب السياسية إلا انها وبعدما حدث من تداعيات محلية بعد مقتل عماد مغنية قررت أن تغلق هذا الباب نهائيا وسترفض هذا المقترح وأي مقترح آخر استنادا الى نصوص دستورية تمنع اقامة الأحزاب في البلاد.
وقال المصدر: لن نضفي الشرعية على ما تقوم به بعض الجماعات السياسية من أمور تسيء الى الكويت والكويتيين ولن نسمح بأن تكون هناك أحزاب تعمل في البلاد حتى ولو كانت على شاكلة كتل سياسية أو جماعات على اعتبار أن العمل الحزبي عادة ما يجلب المشاكل للبلاد التي تسمح بإشهارها ناهيك عن الأوضاع المتوترة التي عادة ما تتسبب بها نشاطات مثل هذه الأحزاب.
وأضاف المصدر: ان الاقتراحات التي قدمها بعض النواب بشأن اشهار الاحزاب اتفقت في مجملها على ضرورة الالتزام بأحكام الدستور وصون الدولة وعدم التعاون مع اي جهات خارجية الا أن مثل هذه «المغريات لن تنطلي على الحكومة التي تراقب الجماعات السياسية وما تقوم به من أعمال تسيء في بعض الاحيان الى سياسة الدولة وتوجهاتها، فالحكومة أساءها تنظيم مجلس تأبيني لمجرم اعتدى في يوم ما على سيادة الدولة وقتل ابناءها فكيف سيكون الوضع لو كانت هناك أحزاب كويتية شرعية؟! وتساءل المصدر: بعد ما رأيناه في الأيام الماضية هل ستكون الأحزاب القادمة ذات برنامج وفكر وطني متكامل ام هي أحزاب يغلب عليها الطابع السياسي البحت دون تطبيق لنظرية الاندماج الوطني؟ اعتقد أن الأمر في حاجة الى حزم في التصرف ومراقبة ما تقوم به التجمعات السياسية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

أحسن ما سويتو علي هذا القرار الحكيم لان الاحزاب تجلب المشاكل للبلد.

حسنا فعلت الحكومه بالغائها فكرة اشهار الاحزاب وارجو ان يكون هذا القرار قرارا نهائيا لمل في هذا الامر من سلبيات كثيره وكلنا راينا ما حدث من تابين للمجرمالارهابي مغنيه, وكلنا نرى ما يحدث في الدول العربيه التي تعتمد على الاحزاب والمشهره فيها وما يحدث فيها من مشاكل نحن في الكويت في غنى عنها, والحكومه يجب عليها الحزم والشده في هذه الامور حتى لاتفلت منها الامور وعندئذ يحدث ما لا يحمد عقباه

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات