loader

قبل الأخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

مليون سؤال في الجنس


لماذا يعشق بعض الرجال الزواج من جنسية او بلد معين؟
أفترض بهذا السؤال ان الشخص لا يميل جنسياً الى شخص من عرق معين. وهنا أيضاً نقطة تصحيح لابد منها وهو ان هناك ايضاً نساء تستمتع فقط جنسياً مع رجل من عرق او بلد معين.. فالحالة هذه تخص بعض الرجال.. وكذلك بعض النساء وفي معظم الأحيان يكون هناك فقط عرق معين وليس شرطاً عرق مختلف عن هذا الشخص مثلاً.. حب الشكل الأفريقي، او الفلبيني، او الشكل الهندي وهذا المرض النفسي اسمه Miscegenation وتعني عشق الارتباط بعرق مختلف عنك. وهذا الاصطلاح استخدم اول ما استخدم في النصف الثاني من القرن الثامن عشر (بالتحديد 1860). وهذه الحالة لا تعني صدمة الانجذاب لشخصية هذا الانسان ولكن اما لأمور تخص شكل العرق مثل (شكل العين - لون البشرة - الطول .. الخ). او انجذاب لصفة معينة مثل (خنوع المرأة اليابانية)، او لرغبة الشخص الذي يثار بأن يشعر بالعلو لأخذه شخصاً أقل. البعض من المجتمعات تحارب ذلك التزاوج من باب العنصرية.. وانا بشكل شخصي ضد مثلية الجينات homogeuous لأن هذا مرض وارى الصح في الآية الكريمة (إنا خلقناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا).
حتى لو كان عرضاً نفسياً جنسياً ولكنه جيد ويقلل الفوارق العنصرية عند البشر.
من اين جاءت فكرة ان الرجل يحمل زوجته الى الغرفة ليلة الزفاف؟
هذه صورة حديثة محسنة من أصل تقاليد قديمة تسمى (الخطفيون) Abduction واصلاً من قبائل قديمة حين كان الرجل يخطف امرأة من قبيلة ويهرب بها.. هذه التقاليد في التاريخ الإنساني بقت في أوروبا فترة حتى اوائل القرن التاسع عشر.. ولأن العروس او المرأة المخطوفة قد ترفض كانت تربط ويكمم فمها..
وفي اوروبا أصبحت حكاية التكميم والربط فترة ثم غابت .. وبعدها عادت كوسيلة للتسلية وبرضا الزوجة وبعد ذلك تم اختصار هذا الأمر بحمل العروس عند باب غرفة النوم او عند باب بيت الزوجية.
هل يحرض الاعلام العصري على الخيانة الزوجية؟
- الخيانة الزوجية هي علاقة عاطفية وجنسية خارج نطاق العلاقة الشرعية وبالتالي فهو سلوك مرفوض. بالنسبة للاعلام .. وبالذات الاعلام العصري فبكل اسف، هو يحرض على أمور جنسية غير سوية كثيرة..
وربما تكون مباشرة اكثر من الخيانة، لكن تحريض العلاقات خارج الزواج مسألة واضحة جلية في الاعلام العالمي وبكل اسف هناك في اعلامنا المصنوع تحريض وزيادة هناك من الاعلام الغربي الذي يصلنا تحريض علني.
الاعلام مسؤول عن عدم التجريح الواضح للخيانة الزوجية.. وكذلك وبشكل رئيس مسؤول عن خلق اثارة جنسية مستمرة تحرض عليها مثل ظهور المرأة كمادة اثارة جنسية تزرع في مخ الرجل..
خاصة ان ظهور المرأة. كمادة جنسية في مظهرها يسهم في زيادة تدفق هرمون التستسترون الذي يؤدي الى حالة البحلقة والبحث عن مثيرات عديدة.
ولكن الخيانة فعل مرعب ومرفوض وعادة تحرضه امور عديدة مع الاعلام. مثل تفسخ القيم واستسهال الحرام وانهيار حس الأمانة عامة عند الانسان وعوامل اخرى كثيرة منها امور نفسية مثل رغبة الانتقام، حب المغامرة
وغيرها مما قد يأتي وقت للتطرق له خلال رحلتنا ذات المليون هذه.
هل نشوة المرأة الجنسية تحدث من الايلاج فقط؟
الله سبحانه وتعالى خلق جسم المرأة حتى يتجاوب مع هذا الحق الطبيعي بصور عديدة وليس فقط من عملية الايلاج او حدوث النشوة المهبلية، بل ان جسم المرأة هو عبارة عن خريطة عظيمة فيها نقاط اثارة عديدة وكل نقطة فيها قابلية حين التعامل معها ان توصل المرأة للنشوة الجنسية فهناك عند المرأة اماكن عدة وفيها صور عدة للنشوة وبهن يتحدد لنا نحن المختصين في علم الجنس ان نحدد نوع النساء.. اذا هناك نساء اللذة المهبلية، نساء اللذة البظرية، نساء اللذة الثدية، نساء لذتهن العمود الفقري، او نساء لذة الأذن، او نساء لذة الأرداف، او نساء لذة الذراع. هناك ايضاً حسب الطريقة يمكننا تصنيف الأمر على ان هناك نساء اللذة الجهازية، الفمية، اللعبية، او اليدوية. المهم هو السؤال: لماذا جعل الله نشوة المرأة في أكثر من جزء وتفوق الرجل؟ هذا السؤال بحد ذاته له بحث علمي تحليلي آخر. لكن في كل الأحوال حتى لو كان الجنس من خلال الزواج...
فان تجربة المرأة ان فشلت مع زوج يفترض ان تعطي نفسها فرصة مع زوج ثان ولكن بعد فترة من الراحة والدراسة واعطاء عقلها وعاطفتها حق دراسة الفرصة والتكيف بدل من أخذ نفسها من علاقة الى أخرى فالروح والقلب والجسد تتعب من كثرة التغيير.
لماذا يهوى بعض الرجال الملابس الداخلية للنساء؟
بالطبع هذا الجزء من الملابس مرتبط وبشكل مباشر مع المنطقة المختصة فيها بالاعضاء الجنسية مباشرة.. لذا فهي مادة اثارة لانها تعني مباشرة هذه الأجزاء.. ومن الطبيعي انها حين تذكر «تلمس» يتم تخيلها تجلب معها المسألة الجنسية.
لكن في حالة جمع الرجال للملابس الجنسية للنساء فهناك تحليلات واحتمالات عديدة وهنا نريد ان نؤكد ان هذا المرض قد يكون ايضاً موجوداً عند النساء.
ولكنه اكثر منه عند الرجال. من ضمن الاسباب.. الميول (الفتشيه) اي الاثارة من جزء يكفي عن الكل في حدوث الاشباع الجنسي.. وهذا عرض نفسي له اسباب عديدة منها حالة ربط احدثت اثارة منذ الطفولة.. او خوف من المعاشرة جعلت البديل بالتمتع بالملابس او جزء منها مما يخص الطرف الثاني.
ومنها رغبة السرقة واثارة قلق في الآخرين ومنها رغبة لا شعورية في ان المثلية الجنسية والتعبير عنها بسرقة الملابس. وهناك رغبة في رائحة الملابس الداخلية وهذا ايضا عرض (السرواليون) وهو مرض نفسي يصيب بعض الرجال.
متى يحصل اول انتصاب عند الذكر؟
الانتصاب هو تسمية تطلق لوقوف القضيب.. وهذا الوقوف لا يحدث فقط بدافعية الشهوة الجنسية، لكن عملية الانتصاب قد تحصل بفعل انواع عديدة من الاثارة البدنية، النفسية او العصبية. مثل: احساس الخوف، الصدمة النفسية نتيجة مفاجأة، حلم حاد اياً كانت مادة الحلم جنسية او غير جنسية، رغبة في التبول. اما متى يحصل اول انتصاب عند الذكر فمن المؤكد انه مع تشكيل القضيب عند الجنين في بطن امه.
لكن ان كان المقصود الاثارة الجنسية فهي قبيل البلوغ اي قبل القذف وخاصة في حالة الدغدغة العاطفية اي ميل الولد الى بنت
وهذا الانتصاب ليس شرطاً ان يصاحب بقذف لأن الولد لا يكون قد بلغ.
لماذا نحتاج القبلة وهي ليست اساسية في عملية الاخصاب؟
- الاخصاب دون قبلة وتقبيل بين الزوجين مجرد عملية ميكانيكية تجعل الانسان آلة او حيوان مبرمج على التناسل. ان القبلة احتياج متعدد الاوجه للانسان.
-1 احتياج بدني
حيث ان القبلة تجدد حيوية الشفايف كجزء مهم في جسم الانسان واداة كلام واداة مضغ ودخول طعام.. فالقبلة تحرض المادة الدهنية وفي فترة مبكرة في حياة الإنسان منذ طفولته ولكن من المراهقة تصبح حاجة مهمة لحيوية وصحة الشفايف ومنعها من الجفاف والتشقق ولولا القبلة او حتى التعويض بمساج الشفايف لتعرضت لجفاف واضح.
القبلة ضرورة لخلق دفء في الجسم وهي جيدة لتحسين الدورة الدموية.
القبلة تخلق احساساً بالشبع حتى بات من المعروف ان الزوجات الراغبات في تنزيل الوزن مفترض ان يحصلن على قبلات مضاعفة من الزوج.
القبلة لا تحسن صحة جلد الشفايف بل قد تنتقل ايضا الى صحة وحيوية الجلد عامة، ومن دراسات الملاحظة وجدوا ان الزوجات والازواج الذين ينعمون بقدر كبير من التقبيل في العلاقة جلدهم اكثر صحة وحيوية ونضارة بشكل عام.
-2 احتياج نفسي - روحي
حين تتقارب انفاس الزوجين بمودة هناك مساحة من الالتصاق الروحي وليس فقط التصاق جسدي فالروح نفس في اساسها.
حين نخاف، نهلع منذ كنا صغاراً نلجأ الى احتضان الأم والأب، وهكذا اصبح الالتصاق رمزاً للأمان، ان القبلة هي اشد التصاق وبها تتحقق اشد صورة للأمان.
الانسان في القضايا التي تخص اجساد الاخرين يعيش في احد الاحساسين القبول او النفور وحين يقبل ان يقبلك شريك حياتك فمن خلال هذا الفعل هو يخبرك بأنك مقبول عنده.. فالوصول الى مرحلة اللعاب وامتصاصه مرحلة في الحس الإنساني تعاني اقصى درجات قبول الآخر.
القبلة فن.. يحتاج جرأة وقدرة وثقة وحين يتم التقبيل ويجيده احد الزوجين فانه يكسب ثقة كبيرة بنفسه.
القبلة تعطي الانسان احساساً بأنه مخلوق جنسي وانسان في الوقت ذاته.. فالانسان الراغب في التقبيل يدرك ان مشاعره حية وفيها تفاعل وانفعال جيد.
-3 وسيلة للتعبير عن الحب
الانسان - بشكل عام- لا يقبل انساناً الا اذا كان يحبه - لذا فحين تقبل شريك حياتك انت تقول له احبك.. ومن المعروف ان الزوجة التي تكره زوجها لا تقبله، وان بائعات الجسد انفسهن لا يقبلن الزبون، وحتى الزبون لا يقبلهن لأن العلاقة ليس فيها لا حب ولا احساس ايجابي أياً كان شكله لذلك. فنحن كمعالجين نفسيين حين يكون هناك تباعد عاطفي بين الزوجة وزوجها ندعوهما لزيادة جرعة التقبيل لان ذلك يحرض الوصول العاطفي بينهما.
-4 احتياج جنسي - رومانسي
الجنس ليس مسألة تتعلق فقط بالجهاز الجنسي الرئيس بل في الجسد كله، ومع ذلك فان الفم يعتبر ثاني جزء حساس بعد الجهاز الجنسي.. والشفايف هي وسيط جيد بين الرومانسية والجنس، كما ان التقبيل يلعب دوراً رئيساً لتحضير الجسم كله للعملية الجنسية فهو الزر الأول لجعل الماكينة تبدأ.. والانقضاض مباشرة على العملية الجنسية يتعب البدن ويفقد المتعة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت


المزيد

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات