الاخيرة

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
انطلاق «اليوم العالمي للحجاب» بدعوة أوبرا وينفري للتحجب

القاهرة - د. ب. أ: ذكرت شبكة حماسنا الالكترونية أنها بصدد اطلاق حملة «اليوم العالمي للحجاب» اليوم الاثنين من خلال موقع على الانترنت يتناول وضع الحجاب ويتابع أخبار المحجبات في العالم لاعداد ما يطلق عليه القائمون عليه «خريطة المحجبات حول العالم».
وقال مدير حماسنا محمد السيد لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) ان الموقع الجديد يقدم خدماته لرواده بثلاث لغات هي العربية والانكليزية والتركية ويشارك في دعمه الحملة الدولية للدفاع عن الحجاب وتجمع نصرة الحجاب واللجنة العالمية للدفاع عن الحجاب في العالم ولجنة الدفاع عن المحجبات في تونس.
وأضاف أنه كان مقررا اطلاق الموقع الذي يحمل عنوان «حجاب ويب» والحملة المصاحبة له قبل شهر لكنه تم تأجيله بسبب أحداث غزة وانشغال الجميع بمتابعته.ويضم الموقع رصدا دقيقا لما أطلق عليه «بؤر الحرب على الحجاب حول العالم» وما تتعرض له المحجبات من هجوم غير مبرر من قبل «ارهابيين» في الغرب لاعداد خريطة تظهر 3 مستويات من الحرب على الحجاب في دول العالم.
كما تم اعداد رسالة باللغة الانكليزية لدعوة مقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري لارتداء الحجاب كبادرة لدعوة رمز نسائي غربي للتعرف على الحجاب وأهميته.
كانت الكاتبة المصرية نوال السعداوي أرجعت مغادرتها مصر للاقامة في بلجيكا ثم الولايات المتحدة الأميركية في فبراير من العام الماضي الى كونها مهددة بعد وضعها في القائمة السوداء لأعداء الحجاب من جانب نشطاء اسلاميين هددوا برفع دعوى قضائية ضدها بعد تصريحات صحفية سخرت فيها منهم.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

amal
a9ol lil3ilmanyn mahma fa3ltom sanb9a motamasikon bihijabna wa bidinina alhanif wa rasolina alkarim
الأربعاء 16 سبتمبر 2009

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية