loader

آراء

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

سهام الحقيقة

مكافحة الفساد تكشف فساد «البلدي»


لكل دولة استراتيجية محددة تجاه مشاكل المشاريع الداخلية لديها ان كانت صغيرة او كبيرة، الا اننا في الكويت لا نشاهد تلك الاستراتيجيات، لا لشيء ينقصنا ولكن بسبب عدم اعطاء الفرصة وتمكين الطاقات واهل الاختصاص، ودائما يعلو قرار من عين بالعمل نتيجة المحسوبيات والواسطات على من هم اهل الاختصاص والخبرة، الهرم الاداري في البلد مقلوب، وهذا لا تتحمله الحكومة دائما فهناك جزء يتحمله المواطن الذي ينتخب ممثليه في جميع المجالس منها مجلس الامة والمجلس البلدي ومجالس الجمعيات المختلفة والمؤسسات وغيرها مما يمكنه الانتخاب فيها، فبسبب رداءة معايير انتخاب المرشحين وضعف اداء الحكومة تكون النتيجة خليط فساد منتشر باماكن متعددة.
وبعد المقدمة تلك نعرج الى المجلس البلدي الذي يجب ان يكون اهلا للاختصاص والادارة الحسنة، الا انه وفي جلسته الاخيرة التي رفعت شهدت ظلما لعمل بعض الاعضاء المتخصصين في لجنة العاصمة في المجلس البلدي والتي يترأسها د. حسن كمال، حيث اراد اعضاء بالمجلس تخصيص أرض لهيئة مكافحة الفساد في منطقة القبلة بالعاصمة مع وجود ازمة مرورية وسكانية واخرى فيها، الا ان المجلس ابى الا ان يقر ذلك التخصيص، علما بان اللجنة التي يترأسها د. حسن كمال هي المعنية بدراسة ذلك التخصيص، والقيام بتخصيص ارض لهيئة مكافحة الفساد تحت الدراسة والعمل بها وغير مكتملة واللجنة قائمة بتكملة اعمال الدراسة، الا ان المجلس البلدي يريد «سلقها» كما هو الحال بالكثير من المشاريع بهذا البلد، فلذلك انسحب الاعضاء د. حسن كمال وعبدالله الكندري وم. علي الموسى اعتراضا على قرار المجلس بمناقشة اقرار تخصيص الارض قبل الانتهاء من الدراسة، ونحن هنا في مجلس تخصصي «او يجب ان يكون كذلك» ويهضم فيه الاختصاص والخبرة كيف ذلك؟، وبعدها رفعت الجلسة بسبب انسحاب الاعضاء الرافضين لتلك الخطوة التي ستساهم ايضا في زيادة الازمات، احسنتم عملا يا منسحبون.
كيف يريد الشعب والحكومة النهوض بالبلد وهم يمارسون دور ناشر الفساد؟، من انتخب مشرعي القوانين والمراقبين على الحكومة؟، من انتخب جمعيات النفع العام والتي يجب ان تنهض بالمجتمع بدلا من ان تفرق فتسد على منطقة او قطاع معين؟، الشعب هو الذي يعطي السلطات دافع الفساد او الاصلاح، وللاسف هذا المجلس البلدي يشهد بحادثته بالامس بان الشعب غالبا يختار الخطأ.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت