loader

آراء

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

نهاية الأسبوع

«الچريمبة» العرباوية


الچريمبة العرباوية فرضت عليّ في هذه المقالة استبدال ثوب السياسة بالزي الرياضي، فليس جديدا على الجمهور العرباوي حضوره الدائم في كل الظروف والأحوال خلف فريقه سواء كان متصدرا للدوري او في منتصف الترتيب حقق بطولة او لم يحقق، فجمهور النادي العربي هو بطولة لوحده يلعب جولاتها على مدرجات الأندية المختلفة دائم التصدر لترتيبها، والنقاش البيزنطي الدائم عن الاكثر عددا في الجماهير بين العربي او القادسية لا ينتهي، ولكن اذا ناقشنا الفعالية الجماهيرية فلا شك أن الزعيم يتفوق على غيره بمراحل.
وما شاهدناه في المباراة الماضية من عودة جمهور الثمانينيات بلبس الدشداشة و«الچريمبة» يعتبر تألقا اضافيا يزيد خزينة الجمهور العرباوي المتألقة بالمبادرات اللافتة التي زيّنها الفوز العرباوي بثلاثية نظيفة ما أدى الى استمراره بصدارة الدوري واقترابه من اللقب الذي غاب عنه اكثر من اثنتي عشرة سنة، وهنا تسجل للمدرب اشادة بأنه استطاع تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا وتوظيف قدراتهم وفق ما تتطلبه ظروف كل مباراة صانعا بذلك توليفة رائعة مازجا من خلالها لاعبي الخبرة مع الشباب ليضع بذلك أسسا قوية لفريق يكون في الحاضر منافسا وحاصدا للبطولات وفي المستقبل محافظا على الريادة حاضرا في منصات التتويج.
والاهم من ذلك هو وجود دكة بدلاء تستحق أن تكون بأرضية الملعب ولكن القانون لا يسمح الا بأحد عشر لاعباً وهذا فتح باب المنافسة بين اللاعبين جميعهم لاثبات أحقيتهم باللعب من خلال الانتظام بالتمارين والالتزام بخطط المدرب وتوجيهاته، وهذا ما جعل اللاعبين بروحانية مرتفعة وهدف واضح وهو حصد الألقاب والذي لن يأتي الا من خلال تقديم مستوى مشرف وهذا ما حصل.
وكثيرا ما تتفوق الاندية على تخطيط اتحاد كرة القدم وكما أن الاتحاد استعان بمرات عديدة بمدربي الاندية المحلية فليس عيبا ان يستعين ايضا بخططهم لاعداد الفريق.. فهل هذا سيتحقق؟!
نختم مقالنا مع «الچريمبة» الخضراء التي سيطرت على وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات والصحف ببرامجها الرياضية وتعدى التفاعل معها حدود الكويت فمحبو ومشجعو الاخضر في اميركا والاردن ومختلف الدول ارتدوها وساندوا العربي كما كان يسانده جمهور الثمانينيات، ويبقى هشتاغ #متصدر_لاتكلمني شاهدا على التألق العرباوي هذا الموسم الذي نطمح من خلاله لحصد لقب الدوري والحضور القوي في الموسم القادم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت