loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

أكد خلال عشاء السفير الفرنسي التعاون الأميركي مع دول التعاون والأمم المتحدة

سيليمان: المبادرة الخليجية الحل الأمثل للأزمة اليمنية


أكد السفير الاميركي لدى البلاد دوغلاس سيليمان أنه سينقل أثناء عودته اليوم الى بلاده آخر الآراء ومواقف الكويت تجاه القضايا الإقليمية الى المسؤولين في واشنطن، مشيرا الى انه اجرى محادثات مستفيضة يوم أمس الاول مع وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله تتعلق بالقضايا الثنائية والإقليمية بين البلدين.
وأضاف سيليمان في تصريح خاص لـ النهار اثناء حضوره حفل العشاء الذي اقامه السفير الفرنسي لدى البلاد كريستيان نخلة بمناسبة احتفال سفارات فرنسا بالعالم بتظاهرة طعم فرنسا فرنسا: ان لقاءه مع الجارالله ارتكز بشكل مباشر علي معرفة مواقف الكويت اتجاه القضايا في المنطقة وايضاً لمعرفة وجهة نظرها الحديثة بهذا الشأن، وذلك من اجل نقلها الى المسؤولين في واشنطن خلال جلسة الاستشارات.
اما بشأن الأحداث في اليمن وخصوصا بعد لقاء السفير الاميركي هناك بسفراء دول مجلس التعاون، قال: نعم هناك تنسيق وتواصل بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون بالاضافة الى الأمم المتحدة، ونحن نؤمن ان المبادرة الخليجية التي اطلقتها دول المجلس قبل سنوات هي أفضل نموذج لحل الأزمة اليمنية والتقدم الى الامام، مضيفا من الصعب حاليا تطبيق هذه المبادرة ولكن نحن مستمرون في تعاوننا واتصالاتنا مع دول المنطقة والامم المتحدة وكل الأحزاب والاطراف اليمنية ايضا.
وعن قضية التأشيرات الاميركية، ناشد سيليمان كل المواطنين الراغبين في السفر الى الولايات المتحدة خلال فترة الصيف بضرورة تقديم طلباتهم خلال الشهر الحالي والشهر القادم، لان مدة الانتظار للمواعيد خلال هذه المدة لا تتجاوز اليومين، لافتا الى ان مدة الانتظار ستصل الى أسبوعين وثلاثة خلال شهري مايو ويونيو. وأشار الى ان الغالبية العظمي من المواطنين يحصلون على تأشيراتهم خلال مدة لاتتجاوز الأربعة الأيام، مبينا ان اشكالية بعض المتقدمين تكمن في تقديم طلباتهم قبل مدة قصيرة من سفرهم وهذا يؤدي الى تأخرهم في الحصول علي التأشيرة نتيجة طول مدة بانتظار مواعيد تقديم الطلبات اما بخصوص صفقة طائرات اف 18 بين البلدين واذا ما كانت الكويت قد تقدمت بطلب شراء هذا النوع من الطائرات، قال: الكويت حاليا تنظر الى عدة خيارات بشأن امتلاك الطائرات العسكرية واف 18 واحدة منها، والشركة بوينغ وغيرها من الشركات تقوم بتوفير كل المعلومات بشأن هذه الطائرات، ولكن الشركة لا تزال في مراحلها المبكرة من المفاوضات لاقناع الكويت بشراء الطائرة وكونه أفضل خيار، مضيفا هذه العملية أخذت سنوات طويلة ونحن نود بيع الطائرة ولكن القرار لم يتخذ من قبل الكويت الى الان. يذكر ان سيليمان غادر امس متوجها الى واشطن في اجازة تستغرق اسبوعين. وفي سياق اخر وفي كلمة القاها امام الحضور رحب سفير فرنسا لدى البلاد كريسيتان نخلة بالحضور، مشيرا الى ان سفارات بلاده في 150 دولة تقيم يوم 19 مارس الحالي وجبات عشاء تحت عنوان طعم فرنسا فرنسا الطيبة الحديث الذي يعتبر الاول من نوعه في فرنسا. واشار نخلة الى ان السفارة الكويتية اتفقت مع طاهٍ كويتي شاب للاحتفال بهذه المناسبة منوها الى ان هذا الحدث يعتبر دعوة الى رحلة حقيقية توجهها فرنسا الى العالم تتمثل في جمع اكثر من 1300 طاه في خمس قارات يستغلون ميزات فن الاكل الفنسي للتعبير عن مواهبهم عبر اعداد 1300 وجبة. واثنى السفير الفرنسي على تجاوب الحضور مع هذه الفعالية التي تعبر عن ثقافة بلاده التي تتميز بالتنوع الثقافي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت