loader

دوليه

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

باكو جاهزة لـ«الألعاب الأوروبية»


أكد سفير أذربيجان لدى الكويت تورال رضاييف أن بلاده جاهزة لاستضافة دورة الالعاب الاوروبية «باكو 2015» خلال الفترة من 12 الى 28 يونيو المقبل وتجمع رياضيين من شتى الدول الأوروبية.
وكشف السفير رضاييف عن الكثير من جوانب استعدادات بلاده لهذا الحدث الرياضي العالمي مبينا أن الالعاب الاوروبية «باكو 2015» ستكون اول تظاهرة رياضية كبيرة تشهدها بلاده ودول المنطقة، معتبرا انها ستشكل عنصرا جذابا لأنظار العالم وعشاق الرياضة خاصة وانها ستضم انواعا مختلفة من المسابقات الرياضية المبتكرة.
وأوضح رضاييف أنه من المنتظر ان يشارك في الالعاب الاوروبية الاولى اكثر من 6000 رياضي يمثلون اللجان الاولمبية الوطنية، فيما ستشهد الدورة المنافسة في 20 لعبة منها كرة القدم الشاطئية والسلة 3 × 3، والكاراتيه والسامبو وغيرها كما أنها ستؤهل 12 رياضة منها الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة التي ستقام في ريو دي جانيرو البرازيلية في 2016.
وبين أنه ستجرى منافسات الدورة في 18 منشأة رياضية منها ملعب الجمباز الوطني حديث المنشأ وحديقة سباق الدراجات الهوائية (بي ام اكس) ومركز باكو للألعاب المائية ومركز باكو للرماية وملعب باكو الاولمبي الذي يستوعب 68 الف متفرج وستقام فيه مسابقات العاب القوى وكذلك مراسم افتتاح واختتام الالعاب الاوروبية الاولى.
في الوقت الذي سيتنافس فيه الرياضيون والرياضيات في الالعاب الاوروبية «باكو 2015» على 253 ميدالية مختلفة.
جدير بالذكر انه قد أجرت اللجنة الاولمبية الاوروبية اقتراعا سريا خلال جمعيتها العمومية رقم 41 الذي انعقد في روما، وصوّت 38 صوتا لصالح اقامة دورة الألعاب بينما عارض ثمانية وامتنع ثلاثة عن التصويت.
وكانت باكو هي المدينة الوحيدة التي تقدمت بطلب لتنظيم أول دورة ألعاب أوروبية من المحتمل اقامتها في شهر مايو 2015.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت

معدل التحويل

تاريخ:

قاعدة دينار كويتي

معدل التحويل


KWD

EUR

GBP

JPY

CAD

AUD

RON

RUB

محول العملات