وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
تحت رعاية وزير التربية في قاعة البركة بفندق كراون بلازا
البغلي: تكريم الفائزين بجائزة «الابن البار» الأحد المقبل
مقالات أخرى للكاتب

أعلنت مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار عن نتائج الطلبة الفائزين في مسابقات الجائزة للعام الدراسي 2014/2015، مؤكدة أنه سيتم تنظيم حفل ختامي كبير مساء الأحد المقبل لتكريم الطلاب والطالبات الفائزين بمسابقات جائزة البغلي للابن البار في فندق كراون بلازا بقاعة البركة تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى.
وأبدى رئيس مجلس إدارة المبرة إبراهيم البغلي سروره وسعادته للالتقاء مع ابنائه الطلاب والطالبات للعالم الثالث على التوالي من خلال رعايته لمسابقات جائزة البغلي للابن البار، أحد مشاريع المبرة والتي تم توجيه مسابقاتها وأنشطتها لطلاب وطالبات وزارة التربية.
وبيّن البغلي أن مبرة ابراهيم طاهر البغلي للابن البار، تعتبر من المؤسسات الاجتماعية ذات الطابع الأهلي التطوعي والتي تعمل في مجالات عدة لخدمة ودعم كل شخص بار بوالديه أو ولي أمره أو أحد أقاربه أو يقوم ببر مجتمعه، عن طريق تنفيذ بعض المشاريع التوعوية الهادفة، من خلال تفعيل مبدأ الشراكة الاجتماعية مع جميع أفراد ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والخاصة في دولة الكويت لتحقيق عدة أهداف تعود بالنفع على كل شرائح وأطياف المجتمع الكويتي.
وأكد البغلي بأنه عندما يتحدث عن العمل الاجتماعي والإنساني فإنه لابد من الإشادة والافتخار بجهود حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه، ومساهمات سموه الكبرى في العمل الإنساني والاجتماعي ونصرة سموه للشعوب المتضررة ودعم سموه للمشاريع الاجتماعية والإنسانية الأمر الذي أكدته هيئة الأمم المتحدة في تسمية سموه بلقب القائد الإنساني، وجعلت من الكويت مركزاً دولياً للعمل الإنساني.
وقالت ان هذا التكريم من قبل هيئة الأمم المتحدة لم يأت من فراغ، وإنما كان نتاج جهود كبيرة قدمتها الكويت خلال تاريخها لجميع الشعوب المتضررة بسبب الحروب أو الفيضانات أو الكوارث الطبيعية، فكانت الكويت حاضرة من خلال جمعياتها الإنسانية والخيرية التي قدمت الأموال، وأسهمت في البناء وشق الطرقات وإعادة الحياة إلى طبيعتها، فالكويت لم تتخل عن مساعدة ودعم الشعوب، بل قدمت ما تستطيع من خلال ممثليها في كل دول العالم. وأكد البغلي على تحمل مسؤوليته الأدبية والاجتماعية في استكمال منظومة العمل الاجتماعي والإنساني في دولة الكويت بدرجة نستطيع من خلالها تحقيق أهداف مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار والتي تتمثل في عمل وتنفيذ مسابقات وتخصيص جوائز لأفراد المجتمع الطلابي لطلبة مدارس الكويت والجامعات المختلفة في دولة الكويت، وعمل برامج تربوية هادفة في مجال القيم والعادات الحميدة في المجتمع الكويتي، لتعزيز فضيلة البر بجميع أنواعه وأشكاله تجاه القضايا المتعلقة بالبر بكل أشكاله. وبيّن البغلي بأنه إيماناً منا بأهمية ترجمة توجهات وتطلعات معالي وزير التربية وزير التعليم العالي في تفعيل دور وزارة التربية في تعزيز وتنميةً فضيلة البر في المجتمع الطلابي، تم تنظيم مسابقة القصة القصيرة ومسابقة العمل التطوعي لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية للعام الدراسي 2014/2015م وذلك بالتنسيق مع إدارة الأنشطة المدرسية بوزارة التربية للسنة الثالثة على التوالي، وذلك مساهمةً من المبرة في ترسيخ الخلق الإسلامي السامي وقيم الآباء والأجداد لدى الطلبة، وتنمية روح التعاون والاتجاهات والسلوكيات الايجابية لديهم، ونشر ثقافة التطوع وتحفيز الطلبة على المشاركة في الأعمال التطوعية.وصقل المواهب الطلابية، وإذكاء روح التنافس المثمربين الطلبة لدى ابنائنا الطلبة، وتعزيز فضيلة البر لدى المجتمع الطلابي ومن ثم في المجتمع عامة.
وتقدم البغلي بالشكر والتقدير، وبخالص التهاني لجميع أبنائنا الطلبة الفائزين، الذين اتحفونا بقصصهم وأعمالهم التطوعية، والشكر موصول لأولياء أمورهم والمعلمين والمعلمات لحضورهم وتفاعلهم ومشاركتهم في جميع المسابقات والفعاليات والأنشطة التي تم تنفيذها من ضمن فعاليات الجائزة للعام الدراسي 2014/2015م.
كما تقدم البغلي بخالص الشكر والتقدير لمعالي وزير التربية وزير التعليم العالي، الأستاذ الفاضل الدكتور بدر العيسى لرعايته السامية والكريمة لمسابقات جائزة الابن البار لطالبات وطلاب وزارة التربية للعام الدراسي 2014/2015م، وإلى السيد وكيل الوزارة والسيد الوكيل المساعد للأنشطة الطلابية، وللأستاذة مدير إدارة الأنشطة المدرسية، وجميع العاملين بمختلف مسمياتهم ومستوياتهم الوظيفية في كل المناطق التعليمية، كما أشكر السيد فيصل القناعي أمين سر جمعية الصحافيين الكويتية وجميع الفرق التطوعية، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة كل من جمعية الكشافة الكويتية وجمعية المرشدات الكويتية وجميـع أجهزة وسائل الإعلام التي شاركت في تنفيذ برامج وفعاليات الجائزة. والشكر موصول لرئيس اللجنة العليا للجائزة وكل رؤساء وأعضاء فرق العمل المنبثقة عن اللجنة لدعمهم لعمل وفعاليات الجائزة، متمنياً أن يستمر اللقاء معكم دائماً وأبداً في حب وطننا الأم الكويت.
وقال ختاماً اتقدم بتحية إعزاز وإكبار إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى سمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد - حفظه الله وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الموقر الشيخ جابر المبارك - حفظه الله - على ما يولونه من رعاية متميزة للقضايا الشبابية وتلك المتعلقة برعاية وتأهيل وخدمة كبار السن في دولتنا الحبيبة.
إلى ذلك، بين البغلي في تصريح للصحافيين ان جائزة البغلي للابن البار بدأت في عام 2007 على مستوى جميع ابنائنا في الكويت وبعد ذلك رغبنا في عمل جائزة اخرى متخصصة لابنائنا في وزارة التربية وهذا العام الثالث لهذه الجائزة المخصصة لطلبة وزارة التربية حيث خصصنا لها 72 جائزة للمناطق التعليمية الست في كل منطقة 12 فائزاً ستة من المتوسط وستة من الثانوي.
وأضاف ان الشخص يسعد جدا من هذا التجاوب الكبير ففي كل سنة تزيد المشاركة حيث بلغ عدد المشاركين 3930 فهذا يعني ان هناك تجاوباً وتفاعلاً موضحا ان هناك قصصاً رائعة تغطي وتبين مدى ترابط المجتمع الكويتي وتوضح بر المجتمع في اهله واصحابه وفي مجتمعه ووسائل الاعلام شجعت وأسهمت في نشر الجائزة واخص بالذكر جريدة الراي منذ ان بدأنا في عام 2007 حقيقة هي داعمة لنا وفعلت كل انشطتنا وابرزتها ولها دور كبير.
وأعرب عن شكره لوزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى لرعايته للجائزة وكل الاخوة في وزارة التربية خاصاً بالشكر الاستاذة المتميزة منى الفريح مديرة ادارة الانشطة المدرسية التي ادخلت الجائزة للمدارس.
مشاركة كبيرة
من جانبه، أكد رئيس اللجنة العليا لجائزة البغلي للابن البار علي حسن، أن الجائزة شهدت قبولا كبيرا من مشاركات المجتمع الطلابي، موضحا أن عدد المشاركين في الجائزة للعام الدراسي 2014/2015 بلغ 3968 طالبا وطالبة، أي بما يزيد بمعدل الضعف عما كان في العام السابق.
وأوضح حسن، أن مبرة جائزة البغلي مشهرة بحسب القانون من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ولديها مشروع اجتماعي انساني تحت هذا الاسم، موضحا أن هذا المشروع يتكون من قسمين، الأول تنظم الجائزة على مستوى الكويت وتعني تكريم كل من يقوم ببر الوالدين أو كبار السن أو وطنه، والثاني يستهدف فئة طلاب وطالبات المدارس.
وأضاف حسن انه للسنة الثالثة على التوالي تنظم جائزة الابن البار لطلاب وطالبات وزارة التربية للعام الدراسي 2014/2015، وهي موجهة لتشمل 4 مسابقات هي مسابقة القصة القصيرة ومسابقة العمل التطوعي ومسابقة وسام الابن البار للكشافة ومسابقة وسام الابن البار للمرشدات، موضحا أن توزيع شروط الاشتراك في هذه المسابقات يكون عن طريق المناطق التعليمية بالتنسيق مع وزارة التربية، لافتا إلى أنه تم اخذ الموافقة المسبقة من وزير التربية وزير التعليم العالي لرعايته حفل الجائزة في كل عام.
وأضاف أن زيادة عدد الطلاب والطالبات يدل على وجود اقبال من المجتمع الطلابي للمشاركة على تعزيز فضيلة بر الوالدين وبر المجتمع وكبار السن، مبينا أنه تم تصنيف المشاركات إلى مراكز ثلاثة وتم اختيار من كل منطقة تعليمية ثلاثة فائزين في المرحلة المتوسطة ومثلهم في المرحلة الثانوية، فبالتالي يتم اختيار ثلاث مدارس في المرحلة المتوسطة وأخرى في المرحلة الثانوية لاختيار الفائزين بجائزة القصة القصيرة والعمل التطوعي بالاضافة إلى تكريم الكشافة والمرشدات.
وأشار حسن إلى أن آلية اختيار الفائزين في الجائزة تكون عن طريق التواجيه الفنية في المناطق التعليمية، لافتا إلى أن منطقة العاصمة التعليمية رأت أن بعض المشاركات في القصة القصيرة ضعيفة ولا ترقى بأن تكون مرشحة للفوز بالمركزين الأول والثاني، حيث تم حجب الجائزة عن هذين المركزين بعلم المنطقة التعليمية.
وذكر أن جميع الطلاب والطالبات الفائزين سيحظون بمكافآت مادية مجزية وكذلك على شهادة تقدير، كما أن المدارس المحتضنة للطلبة الفائزين ستحظى بدروع تذكارية تحمل مجسم الجائزة تكريما لها، بالاضافة إلى الشهادات التقدير يقدمها وزير التربية وزير التعليم العالي.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

وطن النهار

الانقلاب الحوثي تقويض للعملية السلمية المتفق عليها قبل 4 سنوات
صباح الخالد: إذا حكّم اليمنيون العقل.. الأمور بخير

جدد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد تأكيده على ان الرياض ستستضيف قمة خليجية تشاورية يوم الثلاثاء 5 مايو المقبل على  ...

المزيد

وطن النهار

كرَّمت الفائزين في مسابقة «شفت الكويت الـ 5»
عايدة السالم: اتساع دائرة جائزة المعلوماتية لتشمل 99 دولة

أعربت رئيس مجلس أمناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية الشيخة عايدة سالم العلي الصباح عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي صاحب مسابقة (شفت الكويت  ...

المزيد

وطن النهار

عماد بوخمسين: الكويت حريصة على إبراز دورها الإنساني في «إكسبو ميلانو»

تشارك مجموعة بوخمسين القابضة ممثلة بجريدة «النهار» في معرض إكسبو ميلانو 2015 من خلال مشاركة نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة ورئيس تحرير  ...

المزيد

مال وأعمال

في ندوة «الشركات العائلية.. التقييم والتخارج»
الصالح: فشل الشركات العائلية بالجيل الثاني بنسبة 70 % عالمياً

طالب عضو مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية طارق الصالح، بضمان حق التقييم والتخارج لجميع المساهمين في الشركات العائلية حيث قال: ان الشركات العائلية ليست  ...

المزيد

عربيات ودوليات

مظاهرات احتجاج على مقتل شاب أسود خلال توقيفه تحولت إلى أعمال شغب عرقية
ليلة عنف مدمر تنتهي بحظر تجول في بالتيمور الأميركية

بالتيمور- أ. ف. ب: عاد الهدوء امس الى مدينة بالتيمور شرق الولايات المتحدة اثر استدعاء تعزيزات من الحرس الوطني والاف الشرطيين وفرض حظر تجول ليلي  ...

المزيد

مال وأعمال

خلال ورشة عمل لمناقشة دراسة لتبسيط تنفيذ المشاريع
الصبيح: «المالية والتخطيط» ترتبان لوضع جدول زمني لتطبيق توصيات «البنك الدولي» حول الدورة المستندية

كشفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية د. هند الصبيح عن ترتيبات تقوم بها وزارة المالية بالتعاون مع وزارة التخطيط لوضع  ...

المزيد

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية