وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf
كرَّمت الفائزين في مسابقة «شفت الكويت الـ 5»
عايدة السالم: اتساع دائرة جائزة المعلوماتية لتشمل 99 دولة

أعربت رئيس مجلس أمناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية الشيخة عايدة سالم العلي الصباح عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي صاحب مسابقة (شفت الكويت الخامسة)، مشيرة الى أن الأرقام الكبيرة التي تحققت بوجود زائرين من 99 دولة حول العالم تجسد المكانة المرموقة التي بلغتها المسابقة.
جاء ذلك على هامش حفل تكريم الفائزين في المسابقة والذي أقيم الليلة قبل الماضية تحت رعاية الشيخة عايدة الصباح بمقر الجائزة في قرطبة وحضور ممثلي معظم الجهات الانسانية التي دارت حولها أسئلة المسابقة.
وأشادت الشيخة عايدة في تصريح للصحافيين بتنوع الفائزين هذا العام والذين مثلوا 12 دولة معتبرة أن التقنية المتقدمة ساهمت باتساع دائرة الجائزة وزيادة نسبة المشاركين فيها من مختلف الدول مضيفة ان المسابقة ستعمل خلال عامها المقبل على تعزيز تمددها نحو العالمية لاسيما انها تمثل الذراع الاعلامية التقنية لدولة الكويت. من جهته، أكد نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للمسابقة المهندس بسام الشمري في كلمته خلال الحفل ان مسابقة (شفت الكويت الخامسة) أدت دورها بامتياز من خلال اثارة الوعي العالمي بالجهود الانسانية التي تقوم بها دولة الكويت، اضافة الى العطاءات الانسانية التي أنجزتها عدة جهات وطنية ترفد العمل الانساني الكويتي على المستوى العالمي.
وأضاف الشمري ان ما يزيد من فخر القائمين على الجائزة هو اطلاقها على منصة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للعمل الانساني التي تزامن تدشينها في سبتمبر الماضي مع التكريم الأممي لسموه مما يعد شرفا كبيرا وتميزا عظيما، يضاف إلى رصيد المسابقة علاوة على تزامنها مع الاحتفال في الاعياد الوطنية طيلة شهر فبراير من كل عام.
وشدد على أن التفاعل العالمي الذي استطاعت أن تحققه المسابقة جاء تأكيدا على مدى نجاح الجائزة في استقطاب مستخدمي الانترنت من مختلف دول العالم، مشيدا في هذا الصدد بجهود فريق (شفت الكويت الخامسة) الذي تشكل من خيرة الخبرات الوطنية التطوعية المتميزة وما بذلوه من جهود منظمة واعمال دؤوبة.
وأعرب الشمري عن بالغ شكره وامتنانه لرئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح على دعمه المتواصل للأنشطة الرقمية العالمية ولرئيس مجلس أمناء الجائزة الشيخة عايدة السالم لحرصها الكبير على اقامة المسابقة سنويا وتوجيهاتها التي كان لها الأثر الكبير في نجاح المسابقة.بدوره، استعرض منسق فريق المسابقة المهندس أحمد صفر في كلمته خلال الحفل النتائج القياسية التي حققتها المسابقة هذا العام مبينا ان عدد الزيارات لموقع المسابقة الالكتروني بلغ في النسخة السابقة (شفت الكويت الرابعة) أكثر من 100 ألف بينما تضاعف هذا الرقم ليصل في (شفت الكويت الخامسة) الى أكثر من 228 ألف زيارة بزيادة بلغت نسبتها 126 في المئة.
وأضاف صفر ان عدد الزوار بلغ في المسابقة الماضية أكثر من 66 ألف زائر بينما تجاوز هذا العدد الضعف فوصل في هذه المسابقة الى أكثر من 104 آلاف زائر بزيادة بنسبة 56 في المئة في حين بلغ عدد المشاركين الذين أتموا المسابقة في النسخة الماضية 12500 مشارك بينما فاق العدد في هذه المسابقة 24 ألف مشارك بزيادة نسبتها 92 في المئة.
وبيّن ان عدد أصحاب الاجابات الصحيحة في هذه المسابقة ممن دخل القرعة فاق 11 ألف مشارك بزيادة اكثر من الضعف عن المسابقة الماضية التي شارك فيها خمسة آلاف شخص. ولفت الى أن الاستبانة التي صاحبت المسابقة كشفت عن مدى الاستفادة التي حققتها هذه المسابقة حيث فاقت 97 في المئة كما أكدت تلك الاستبانة رضا المشاركين عن طريقة عرض الأسئلة والاجابات بنسبة تجاوزت 98 في المئة، معتبرا أن ذلك عامل تشجيع على المضي قدما فى المسابقة مع التطوير والتحديث الدائمين.
وأكد صفر أن المسابقة كانت تمثل أحد الأذرع الاعلامية للوطن المعطاء فقد سلطت الضوء على إسهامات دولة الكويت الانسانية والخيرية ومؤسساتها الرائدة في هذا المجال، مبينا ان المسابقة حرصت على ابراز دور الكويت البلد الصغير بجغرافيته والكبير بعطائه وانسانيته من خلال طرح عشر أسئلة ثقافية تركز على الانجازات الانسانية لدولة الكويت.
وأضاف ان المسابقة تناولت مشاريع الجهات الخيرية الكويتية السبع وهي الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ومركز العمل التطوعي وجمعية الهلال الأحمر الكويتي وجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية.
من جهته، أعرب المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية سالم عبدالله حمادة في تصريح للصحافيين عن سعادته بتصدي هيئة معلوماتية كبرى بوزن جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية للحديث عن إنجازات المؤسسات الانسانية الكبرى والسعي لنشرها على نطاق واسع على مستوى العالم.
من ناحيته، أشاد نائب فريق الغوص بمركز العمل التطوعي جمال دشتي في تصريح مماثل بأنشطة جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية مثمنا خطواتها لنشر جهود الكويت الانسانية بين مجتمع الانترنت وتعريف أوساطه بتلك الأنشطة. بدورها، قالت مسؤولة مركز المعلومات في جمعية الهلال الأحمرالكويتي أوراد اليحيى في تصريح مماثل ان المساهمات الانسانية الكويتية علامات مضيئة ومشرقة في جبين الوطن، مشيرة وان الجائزة قدمت خدمات جليلة للعمل الانساني الكويتي من خلال مسابقتها السنوية راجية للجائزة كل تقدم وارتقاء ولدولة الكويت كل أمن ورخاء.
يذكر ان حفل تكريم الفائزين في المسابقة شمل كلمة ترحيبية قدمتها عضو فريق (شفت الكويت الخامسة) ليلى الكندري وعرضا تضمن تعريفا بالمسابقة وأبرز التواريخ المهمة في مسيرتها وتعليقات بعض المشاركين فيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما تم عرض مقتطفات من مقابلات الفائزين في المسابقة ثم دشنت الشيخة عايدة التكريم الالكتروني للفائزين.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

وطن النهار

الانقلاب الحوثي تقويض للعملية السلمية المتفق عليها قبل 4 سنوات
صباح الخالد: إذا حكّم اليمنيون العقل.. الأمور بخير

جدد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد تأكيده على ان الرياض ستستضيف قمة خليجية تشاورية يوم الثلاثاء 5 مايو المقبل على  ...

المزيد

وطن النهار

كرَّمت الفائزين في مسابقة «شفت الكويت الـ 5»
عايدة السالم: اتساع دائرة جائزة المعلوماتية لتشمل 99 دولة

أعربت رئيس مجلس أمناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية الشيخة عايدة سالم العلي الصباح عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي صاحب مسابقة (شفت الكويت  ...

المزيد

وطن النهار

عماد بوخمسين: الكويت حريصة على إبراز دورها الإنساني في «إكسبو ميلانو»

تشارك مجموعة بوخمسين القابضة ممثلة بجريدة «النهار» في معرض إكسبو ميلانو 2015 من خلال مشاركة نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة ورئيس تحرير  ...

المزيد

مال وأعمال

في ندوة «الشركات العائلية.. التقييم والتخارج»
الصالح: فشل الشركات العائلية بالجيل الثاني بنسبة 70 % عالمياً

طالب عضو مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية طارق الصالح، بضمان حق التقييم والتخارج لجميع المساهمين في الشركات العائلية حيث قال: ان الشركات العائلية ليست  ...

المزيد

عربيات ودوليات

مظاهرات احتجاج على مقتل شاب أسود خلال توقيفه تحولت إلى أعمال شغب عرقية
ليلة عنف مدمر تنتهي بحظر تجول في بالتيمور الأميركية

بالتيمور- أ. ف. ب: عاد الهدوء امس الى مدينة بالتيمور شرق الولايات المتحدة اثر استدعاء تعزيزات من الحرس الوطني والاف الشرطيين وفرض حظر تجول ليلي  ...

المزيد

مال وأعمال

خلال ورشة عمل لمناقشة دراسة لتبسيط تنفيذ المشاريع
الصبيح: «المالية والتخطيط» ترتبان لوضع جدول زمني لتطبيق توصيات «البنك الدولي» حول الدورة المستندية

كشفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية د. هند الصبيح عن ترتيبات تقوم بها وزارة المالية بالتعاون مع وزارة التخطيط لوضع  ...

المزيد

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية