loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

القضيبي: مؤسسات عالمية رفضت إدارة «مستشفى جابر» لضخامته


كشف النائب أحمد القضيبي عن دعم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لما تقدم به من اقتراح برغبة لاسناد ادارة مستشفى جابر لعدة مستشفيات عالمية، مبينا ان سموه رحب بالفكرة اثناء لقائي به مؤخرا واعتبر الادارة الذكية المتخصصة والعالمية عاملاً جوهرياً في النجاح، واعطى توجيهاته لوزير الصحة الدكتور علي العبيدي لتشكيل فريق عمل لدراسة الموضوع وكيفية تطبيقه.
وأوضح ان التحرك الأولي من قبل الوزير العبيدي اسفر عن رفض جامعات ومستشفيات عالمية لإدارة مستشفى عام يضم جميع التخصصات والاقسام وكذلك لكونه اكبر مستشفى في الخليج والشرق الاوسط.
وقال القضيبي: بالإمكان معالجة الامر وتقدمت بمقترح ثانٍ من اجل هذا بشأن تقسيم مستشفى جابر الى اقسام يسند كل منها لمستشفى عالمي تقوم بإدارته على حدة وان يُشَكَّل مجلس استشاري يضم هذه المستشفيات العالمية المعنية بإدارة الاقسام، ويقوم المجلس بوضع الآلية والسياسات لعملية الادارة منعا لحدوث تضارب في ادارة التخصصات.
من جانبه، واصل النائب كامل العوضي تحركاته لانجاح اقرار قانون انشاء شركات مساهمة لاستقدام العمالة المنزلية، مجريا تحقيقا ميدانيا كشف فيه ان مكاتب استقدام العمالة تستقدم العامل من سريلانكا بعشرة اضعاف الكلفة الفعلية. كاشفا عن ردٍ تسلمته ادارة القنصلية بوزارة الخارجية الشهر الحالي من سفارة الكويت هناك يحدد متوسط الكلفة بـ 170 ديناراً. وقال العوضي: تباحثت مع سمو رئيس مجلس الوزراء في الأمر وأبلغنا ان مفهوم واهداف الشركة ايجابية وستتعاون الجهات المعنية مع المجلس للوصول الى اقرار للقانون.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت