loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

«أزمة البديل الاستراتيجي» في النفط على طاولة مجلس الأمة الأسبوع المقبل


كشفت مصادر نفطية رفيعة المستوى لــ النهار أن حسم مصير تطبيق البديل الاستراتيجي على موظفي البترول سيتحدد الأسبوع المقبل في لقاء يجمع ممثلي القطاع النفطي ولجنة الموارد البشرية البرلمانية الأسبوع المقبل.
وأكدت المصادر أنه على الرغم من مناداة بعض النقابات وموظفين من البترول بالاضراب الشامل بعد القرارات والتشريعات الأخيرة والتي أضاعت حقوق القطاع النفطي، إلا أن هناك إجماعا على ضرورة ضبط النفس والسعي لايجاد حلول توافقية بين الجانبين.
وأشارت إلى أن ممثلي موظفي القطاع سيطرحون وبشكل واضح على لجنة الموارد البشرية تداعيات الأزمة التي يمكن أن تنشأ بسبب تطبيق البديل الاستراتيجي، قائلة ان هناك معلومات مغلوطة عن البدلات والرواتب الممنوحة لموظفي القطاع وصلت لممثلي الأمة ويجب توضيحها بشكل كبير لمعرفة تأثير تطبيق تلك القرارات على القطاع. وبينت المصادر أن اجتماع اتحاد البترول أول أمس كان حاسماً في التأكيد على حقوق 20 ألف موظف في مؤسسة البترول وشركاتها التابعة لها والتي لا يمكن التهاون فيها خصوصا أن التطبيق ستكون له آثار سلبية كبيرة. وقالت المصادر انها تسعى للحد من تداعيات تأثير تطبيق القرارات والقوانين الأخيرة على القطاع والتي أثرت بشكل كبير على أداء الموظفين.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت