الأخبار العاجلة

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع
الفلاح.. الكويت رائدة في مجال نشر الوسطية وثقافة العيش السلمي

أبوظبي - (كونا) -- أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عادل الفلاح هنا اليوم ان دولة الكويت من الدول الرائدة في مجال نشر وترسيخ ثقافة الوسطية والتعايش السلمي مع الآخر على مستوى العالم الإسلامي كافة. 
وقال الفلاح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في أعمال الدورة الثانية لمنتدى (تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة) ان "وزارة الأوقاف قطعت شوطا كبيرا في هذا الميدان" عبر مجموعة كبيرة من الأنشطة والبرامج المتنوعة. 
واضاف الفلاح ان انشطة وبرامج وزارة الاوقاف "حققت نجاحات مشهودة" في ميدان الترويج لمفاهيم فقه الواقع ومتطلباته ومحاربة الفهم المغلوط لقيم الإسلام السامية.
واكد ان عقد المنتدى الذي انطلقت اعماله امس في دولة الامارات بحضور نخبة من العلماء والمفكرين من مختلف دول العالم الإسلامي "يعد خطوة مهمة على طريق توعية الشباب المسلم في خطورة ثقافة العنف لاسيما ما تلبس منها بلباس شرعي". 
واعتبر الفلاح ان ممارسة العنف باسم الإسلام "من اخطر التحديات التي يواجهها المسلمون في وقتنا الراهن" نظرا لما يخلفه من تنفير لدى بقية معتنقي الديانات الاخرى. 
وقال انه "من المحزن ان يجتمع المسلمون في مثل هذه الفعالية للبحث عن السلم فيما بينهم في وقت يعد فيه السلم والسلام من القيم السامية التي رسخها ديننا الإسلامي الحنيف".
 واضاف ان "الخلافات والتنازع من أكبر مسببات فشل الأمة وخذلانها وتبديد طاقات شبابها" مؤكدا دعم وزارة الأوقاف لجميع الجهود التي تبذل في مجال تعزيز قيم الوسطية ونشر روح التعايش السلمي في مختلف المحافل الإسلامية.
 وأعرب عن شكره لدولة الامارات على ما بذلته من جهود كبيرة في سبيل نجاح فعاليات هذا المنتدى الذي يقام للعام الثاني على التوالي "ببادرة كريمة من الاشقاء الاماراتيين". 
وأشاد الفلاح بمشاركة نخبة من أهل العلم والاختصاص من مختلف دول العالم الاسلامي في فعاليات المنتدى منوها ايضا بالمحاور والمواضيع والقضايا التي تتناولها جلسات وحلقات المنتدى النقاشية على مدار ايام انعقاده. وتمنى ان تجد توصيات المنتدى الاستجابة والتفاعل معها من قبل المعنيين كافة من مؤسسات وأفراد كي تؤتي مثل هذه التجمعات المباركة الفائدة المرجوة منها. 
وشدد الفلاح على أهمية مثل هذه التجمعات الإسلامية التي تفتح المجال لعلماء ومفكري الأمة لتوجيه الشباب وحمايتهم من مروجي ثقافة العنف ممن يستغلون المشاعر الدينية ويوظفونها في مجال سلبي. وكان الفلاح ترأس اليوم جلسة حوارية اقيمت ضمن فعاليات المنتدى حول مفاهيم الجهاد والقتال والتكفير بمشاركة مجموعة من المفكرين والعلماء السلمين من مختلف دول العالم.
 يذكر ان أعمال الدورة الثانية لمنتدى (تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة) تناقش الملفات التي تتصدر الساحة الاسلامية لاسيما محاربة التطرف وتعزيز الوسطية والسلم العالمي بمشاركة اكثر من 350 شخصية من مختلف دول العالم.



إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات  

وطن النهار

الانقلاب الحوثي تقويض للعملية السلمية المتفق عليها قبل 4 سنوات
صباح الخالد: إذا حكّم اليمنيون العقل.. الأمور بخير

جدد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد تأكيده على ان الرياض ستستضيف قمة خليجية تشاورية يوم الثلاثاء 5 مايو المقبل على  ...

المزيد

وطن النهار

كرَّمت الفائزين في مسابقة «شفت الكويت الـ 5»
عايدة السالم: اتساع دائرة جائزة المعلوماتية لتشمل 99 دولة

أعربت رئيس مجلس أمناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية الشيخة عايدة سالم العلي الصباح عن سعادتها بالنجاح الكبير الذي صاحب مسابقة (شفت الكويت  ...

المزيد

وطن النهار

عماد بوخمسين: الكويت حريصة على إبراز دورها الإنساني في «إكسبو ميلانو»

تشارك مجموعة بوخمسين القابضة ممثلة بجريدة «النهار» في معرض إكسبو ميلانو 2015 من خلال مشاركة نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة ورئيس تحرير  ...

المزيد

مال وأعمال

في ندوة «الشركات العائلية.. التقييم والتخارج»
الصالح: فشل الشركات العائلية بالجيل الثاني بنسبة 70 % عالمياً

طالب عضو مجلس إدارة الجمعية الاقتصادية طارق الصالح، بضمان حق التقييم والتخارج لجميع المساهمين في الشركات العائلية حيث قال: ان الشركات العائلية ليست  ...

المزيد

عربيات ودوليات

مظاهرات احتجاج على مقتل شاب أسود خلال توقيفه تحولت إلى أعمال شغب عرقية
ليلة عنف مدمر تنتهي بحظر تجول في بالتيمور الأميركية

بالتيمور- أ. ف. ب: عاد الهدوء امس الى مدينة بالتيمور شرق الولايات المتحدة اثر استدعاء تعزيزات من الحرس الوطني والاف الشرطيين وفرض حظر تجول ليلي  ...

المزيد

مال وأعمال

خلال ورشة عمل لمناقشة دراسة لتبسيط تنفيذ المشاريع
الصبيح: «المالية والتخطيط» ترتبان لوضع جدول زمني لتطبيق توصيات «البنك الدولي» حول الدورة المستندية

كشفت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية د. هند الصبيح عن ترتيبات تقوم بها وزارة المالية بالتعاون مع وزارة التخطيط لوضع  ...

المزيد

النشرة الإخبارية

   

كاريكاتير

تطبيقات الهواتف الذكية