loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

الكويت ستنظم معرضاً إسلامياً في روما خلال يوليو المقبل

الحمود: افتتاح مركزي جابر الأحمد وعبدالله السالم الثقافيين قريباً


اعلن وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود امس أن الكويت ستنظم معرضا لمقتنيات دار الآثار الاسلامية يتناول ألف سنة من تاريخ الحضارة الاسلامية وذلك في متحف «سكوديريي ديل كورينالي» في روما خلال يوليو المقبل.
وقال الشيخ سلمان في تصريح لـ«كونا» خلال زيارته متحف «سكوديريي ديل كورينالي» الملحق بقصر الرئاسة ان زيارته تأتي في اطار تعزيز العلاقات الثنائية والتبادل الثقافي والفني والاستفادة من الخبرة الايطالية في مجال تطوير وترميم الآثار والمباني التاريخية.
وشدد على أهمية استثمار الدول في «البعد الثقافي» باعتباره أداة أساسية في تيسير العلاقات بين الشعوب وتحقيق التنمية المستدامة متمنيا أن تتطور العلاقات الاعلامية مع ايطاليا والتي شهدت أمس توقيع اتفاقية مهمة للتعاون بين وكالتي أنباء «كونا» و«أنسا».
واشار الى زيارته المهمة لمدينة فلورنسا التي تعد «قلب الثقافة الأوروبية» تلبية لدعوة عمدتها داريو نارديللا متطلعا الى أن يحقق التعاون مع الجانب الايطالي مزيدا من الاهتمام بالثقافة في الكويت سواء في المجال الفني أو في مجال التطوير وكذلك التبادل الثقافي. وبين أن «الكويت مقدمة على افتتاح قريب بدعم من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مركزين ثقافيين هما مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي ومركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي اللذين «سيحدثان نقلة ثقافية كبيرة بابراز ما لدى الكويت من موروث غني».


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت