loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

العيسى افتتح مقر المكتب الثقافي الجديد في «أوتاوا»


افتتح وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى المقر الجديد للمكتب الثقافي الكويتي في العاصمة الكندية (أوتاوا) بحضور عدد من مدراء الجامعات الكندية والمكاتب الثقافية للدول العربية.
وثمن رئيس المكتب الثقافي الكويتي في كندا الدكتور فهد الناصر بهذه المناسبة في اتصال هاتفي مع (كونا) أمس الاول حضور الوزير العيسى «وما يمثله من دعم للطلبة الدارسين في كندا وخطة الابتعاث لها».
وأضاف الناصر ان هذا الافتتاح يتزامن مع مرور خمسين عاما على العلاقات الكويتية الكندية هذا العام وان المكتب الجديد يتماشى مع هدف دعم تلك العلاقات وزيادة وتيرتها لاسيما في المجال الثقافي والتربوي.
وكشف عن زيادة نسبة ابتعاث الطلبة الكويتيين الى الجامعات الكندية لما تتمتع به من جودة التعليم الجامعي والدراسات العليا لاسيما التخصصات الطبية المتعددة.
ودعا الناصر الطلبة الكويتيين حديثي التخرج في الكويت المقدمين على بعثات وزارة التعليم العالي للتقديم في الجامعات الكندية «نظرا لما تتميز به كندا من جودة التعليم والخدمات التربوية في جامعاتها العديدة».
وعلى صعيد آخر قال الناصر ان المؤتمر الثاني للاتحاد الوطني لطلبة كندا الذي اختتم قبل يومين شكل فرصة رائعة لتواصل الطلبة الدارسين في كندا مع المسؤولين في وزارة التعليم العالي واتاحة الفرصة للنقاش المباشر حول الصعوبات التي يمر بها الطلبة وأساليب معالجتها.
وأوضح ان الوزير العيسى والمسؤولين بالتعليم العالي تلقوا العديد من الأسئلة المباشرة من الطلبة خلال مشاركتهم المؤتمر بالاضافة الى مقابلة الطلبة الكويتيين والاستماع الى اقتراحاتهم والاحتكاك الإيجابي المباشر معهم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت