loader

مال وأعمال

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

بقيمة 6.5 ملايين دينار

الصندوق الكويتي وقع اتفاقية قرض مع إثيوبيا


اعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية توقيعه اتفاقية قرض مع اثيوبيا بقيمة 6?5 ملايين دينار كويتي للاسهام في تمويل مشروع توفير مياه الشرب لمدينة أكسوم باثيوبيا.
وقال الصندوق في بيان صحافي ان المشروع يهدف الى توفير إمدادات مياه الشرب لمدينة أكسوم وضواحيها حتى عام 2050 من خلال بناء نظام إمدادات ومعالجة المياه بدءا من نهر مايتشيو على بعد حوالي 30 كم جنوب مدينة أكسوم في ولاية تيجراي.
واضاف ان المشروع يتضمن انشاء سد حجري على نهر مايتشيو ومحطة معالجة مياه سيتم بناؤها مع محطة الضخ الخاصة بها وغرفة المولدات وخزانات المياه المعالجة، موضحا ان المشروع يتضمن خطا لنقل المياه المعالجة إلى مدينة أكسوم معززا بمحطتي ضخ كل منهما تشمل المولدات والمحولات الكهربائية.
واوضح ان المشروع يتضمن ايضا صنابير مياه عامة متصلة بخط النقل الرئيسي لإنتفاع القرى المجاورة، مبينا ان الخط الرئيسي يتصل بثلاثة خزانات للمياه سيتم بناؤها في مدينة أكسوم لتغذية شبكة مياه المدينة.
وقال ان المشروع سيشمل إنشاء شبكة لتوزيع المياه الجديدة في المدينة والخدمات الإستشارية والخبراء. واضاف ان ذلك القرض يعد السابع الذي يقدمه الصندوق لاثيوبيا حيث سبق للصندوق أن قدم لها ستة قروض وذلك بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 43?3 مليون دينار لتمويل مشاريع في قطاعات الطاقة ومياه الشرب والنقل .
ووقع الاتفاقية نيابة عن اثيوبيا وزير الدولة للمالية احمد شيدي في حين وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي نائب المدير العام حمد العمر في حفل شهده سفير دولة الكويت لدى إثيوبيا راشد الهاجري والمدير الإقليمي لدول وسط وشرق وجنوب إفريقيا في الصندوق عبدالرحمن الهاشم.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت