loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«التطبيقي»: قبول 12 ألف طالب في الفصل المقبل


أكدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب التزامها بقبول 12 ألف طالب وطالبة في الفصل الدراسي المقبل لتصل أعداد الطلبة الدراسين في كلياتها ومعاهدها ودوراتها إلى 60 ألفاً. وقالت الناطق الرسمي في الهيئة فاطمة العازمي في بيان صحافي أمس ان التطبيقي تعاملت مع 50 في المئة من المخالفات التي أوردها ديوان المحاسبة بشكل نهائي وردت على 40 مخالفة بكل شفافية.
وأضافت العازمي في ردها على ما أثير مؤخراً حول وقف اقرار ميزانية الهيئة وملاحظات لجنة الميزانيات في مجلس الأمة: نتمنى عدم المبالغة عند طرح موضوع مخالفات الهيئة وتناسي انجازاتها.
وأشارت الى ان الادارة العليا للهيئة حريصة على تصحيح جميع الأمور والمشاكل المالية القليلة المتبقية وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح حفاظاً على المال العام أولاً ثم مصلحة العاملين في الهيئة والدراسين فيها.
وحول ما أثير عن وجود شعب وهمية أوضحت ان من يروج لمثل هذه الأقاويل ان يسارع لكشف المعلومات التي يمتلكها حتى يتسنى لنا محاسبة المسؤولين إن وجدت مثل هذه المخالفات بالفعل قائلة: اما عن عدم التزام الهيئة ببنود التوظيف فإنها قامت بتعيين 90 عضو هيئة تدريس وتدريب وسيتم استكمال الدرجات المتبقية وعددها 80 درجة وظيفية قبل شهر سبتمبر المقبل.
من جانب آخر دعا الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الأمة القيام بدوره وانقاذ ما يقارب 2000 طالب قد لن يتم قبولهم في التطبيقي بسبب عجز الميزانية ووقف دعمها من قبل لجنة الميزانيات.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت