loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

العتيبي: الحضور فاق التوقعات.. والاستعدادات مميزة

آلاف المصلين في مسجد الراشد التمسوا ليلة القدر في أجواء آمنة


أحيا آلاف المصلين صلاة التهجد ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان الفضيل بمسجد الراشد في أجواء حرصت اللجان التابعة للمركز الرمضاني على ان تكون آمنة ومريحة ومشجعة للجميع وقد أم فيها المصلين القارئ أحمد النفيس والقارئ فهد الكندري.
وبدأت جموع المتهجدين الوفود الى المسجد منذ الـ9 مساء لتلاوة ما تيسر من كتاب الله والترقب التماسا لليلة القدر، وقامت اللجان العاملة بفرش الساحات المحيطة بالمسجد من كل اتجاه لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي حضرت لأداء الصلاة.
وعن هذا المشهد، قال م. بدر العتيبي مدير ادارة مساجد العاصمة المهندس بدر العتيبي: تكللت جهود جميع العاملين في المركز الرمضاني بمسجد الراشد في منطقة العديلية بالنجاح بعد هذا الحضور الكثيف الذي كنا نتوقعه مسبقاً فأعددنا كل ما يلزم للوصول الى الغاية من اقامتها.
وأضاف العتيبي ان مسجد الراشد شهد حضورا فاق التوقعات في ليلة استثنائية افترش فيها المصلون الشوارع. فقد شهد مسجد الراشد توافد أعداد كبيرة من المصلين اتخذت خلالها اللجان العاملة جميع الاحتياطات اللازمة لهذا الحدث، حيث أغلق رجال المرور ثلاثة شوارع فرعية في منطقة العديلية في حين تم تجهيز عيادات للرجال والنساء من خلال الطوارئ الطبية.
كما تم توفير خدمات الكراسي المتحركة لكبار السن والمعاقين وتخصيص مواقف خاصة بهم، كما وفرت خدمة الباصات لنقل جموع المصلين من مناطق متفرقة الى مسجد الراشد.
وفي خاطرته قال الامام والخطيب في وزارة الأوقاف محمد الهندي ان العلم بمعاني اسماء الله سبحانه وتعالي وصفاته ومعرفة دلالاتها امر عظيم وله اثره البالغ في نفس المؤمن لكي يتعرف المسلم على ربه سبحانه وتعالى وكما قال بعض السلف «من عرف الله سبحانه وتعالى بأسمائه وصفاته احبه لا محاله» وقد امر الله سبحانه وتعالى بالتعقل بأسمائه وصفاته فقد قال تعالى «ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها».
وتابع الهندي: وصف الله سبحانه وتعالى نفسه بالرحمة في كتابه العزيز في اكثر من موضع فقد قال تعالى «ورحمتي وسعت كل شيء» وقد جاء في الحديث ان الله عز وجل له مائة رحمة أنزل واحدة وأخر 99 الى يوم القيامة، مشيرا الى ان اسم الله الرحمن اقترن مع الاستواء على العرش، وقد قال الامام ابن القيم في ذلك «استوى على عرشه باسم الرحمن لان العرش محيط بالمخلوقات التي رحمها فاستوى على أوسع مخلوقاته بأوسع صفاته».
وأضاف الهندي أوامر الله عز وجل للمسلمين رحمة ونواهيه سبحانه وتعالى رحمة وكلما ازداد العبدقربا الى الله سبحانه وتعالى زادت رحمة الله به قال تعالى «وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الامر منكم» مطالبا بضرورة ان ينشر المسلمون الرحمة فيما بينهم في معاملاتهم مع بعضهم البعض مؤكدا ان دين الاسلام هو دين الرحمة.
بكاء!
بكى القارئ فهد الكندري وأبكى عددا كبيرا من المصلين معه في الركعة السابعة والدعاء في صلاة قيام ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت