loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

خلال رعايته المعرض العلمي المتنقل بالقادسية المتوسطة بنات أمس

المقصيد: تأصيل روح المواطنة ونبذ التطرف


أكد مسؤول تربوي حرص الوزارة على بث روح المواطنة وتأصيلها ونبذ العنف والتطرف والبعد عن الإرهاب في نفوس الأبناء من خلال سلسلة من الأنشطة والبرامج المتواصلة على مدار العام في مختلف المدارس.
وقال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في (التربية) فيصل مقصيد خلال رعايته المعرض العلمي المتنقل الذي استضافته أمس مدرسة القادسية المتوسطة بنات إن المعرض من المشاريع التربوية المبتكرة والذي يعمل على تنمية الإبداع والموهبة من خلال الاطلاع على الوسائل المتعددة والمقتنيات التربوية.
وأوضح أن إقامة المعرض يكمل المنهج المدرسي والنشاط خارج الفصل الدراسي، لافتا إلى أن الهدف الأسمى هو الاستفادة من المعرض بما يتضمنه من خبرات وتجارب متنوعة تنمي حب العلم والعمل على معايشة المنهج المدرسي بوسائله المسموعة والمرئية والمقروءة.
وأوضح مقصيد أن الوزارة لا تألو جهدا في توفير كل الوسائل المعينة على التفوق والإبداع لدى الأبناء مثمنا جهود إدارة التقنيات التربوية للاعداد لهذا المعرض المتنقل لما له من فائدة كبيرة تعود على الأبناء.
وذكر أن قطاع التنمية التربوية والأنشطة دأب على الإعداد لمثل هذه المعارض العلمية المتنقلة والتي تم إدخال بعض الإضافات العلمية الحديثة عليها لإثراء الخبرة والأفكار العلمية لدى الأبناء تحقيقا للأهداف الموضوعة لمثل هذه الأنشطة ليكون مكملا للعملية التعليمية.
من جانبه ثمن الخبير الفلكي د. صالح العجيري فكرة هذا المعرض وأثرها الإيجابي على الأبناء الطلبة، مشيرا إلى أن التقدم والتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم من حولنا يدفعنا الى المزيد من هذه البرامج العلمية بما يتواكب وروح العصر.
وأوضح أن العملية التربوية بحاجة ملحة إلى مثل هذه الأنشطة العلمية المرحة التي تدخل المعلومة إلى أذهان الأبناء بطريقة مبسطة بعيدا عن الفصل الدراسي، مشيرا إلى أن مثل هذه الطرق الحديثة في التعليم هي الأفضل.
من جهتها، قالت مديرة إدارة التقنيات التربوية في وزارة التربية نورة الخطاب إن المتحف العلمي ومنذ افتتاحه كان له دور بارز ومشاركة للعملية التعليمية لأبنائنا الطلاب والطالبات مستقبلا إياهم في زيارات مبرمجة بهدف اثراء معلوماتهم المرتبطة بالمناهج الدراسية وتبسيطها بوسائل وأجهزة مختلفة.
وأوضحت الخطاب أنه رغم توقف العمل في المتحف لأعمال الصيانة مازال يقوم بدوره وعطائه من خلال المعرض العلمي التربوي المتنقل وللسنة الثالثة على التوالي بإهداء من الوقف الخيري لافتة الى انه سيتم افتتاحه خلال هذا العام.
من ناحيتها، أكدت مديرة المدرسة سوسن الأنصاري أن التعليم أخذ شكلا متطورا يستلزم منا دعمه بأنشطة نؤهل من خلالها أبناءنا بشكل يجعلهم قادرين على مواكبة العصر وتبني شخصياتهم وتوسع من مداركه الفكرية والعلمية وتغرس فيهم القيم الإسلامية والوطنية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت