loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

التقى سمو رئيس الوزراء بقصر الإليزيه مثنياً على مساهمة الكويت في الحرب ضد «داعش»

هولاند يمتدح جهود الوساطة الكويتية في المنطقة: الأمير يؤدي دوراً إنسانياً للتخفيف من معاناة الشعوب


جنيف - كونا: امتدح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند جهود الوساطة الكويتية في المنطقة والدور الإنساني الذي يؤديه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في تخفيف معاناة الشعوب.
واذ اجتمع هولاند مع سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك في قصر الإليزيه وبحثا خلال الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين علاوة على الوضع في منطقة الخليج والشرق الاوسط اصدر مكتب الرئاسة الفرنسية بيانا عقب الاجتماع اثنى فيه الرئيس هولاند على اسهامات الكويت في الحرب ضد داعش. (طالع ص 3)
واعتبر هولاند زيارة المبارك الى فرنسا خطوة جديدة لتعزيز العلاقات والشراكة الثنائية بين البلدين، كاشفا عن عزم بلاده والكويت انشاء صندوق من القطاعين العام والخاص لتمويل المشاريع والصناعات الصغيرة والمتوسطة في القطاعات الاستراتيجية في فرنسا.
وذكر انه سيجري التوصل كذلك الى اتفاق شراكة في مجال الامن والدفاع الى جانب اتفاق من شأنه تعزيز التعاون الثقافي والعلمي، مشيدا بما يبذل من جهود لتعزيز التعاون الاعلامي بين البلدين.
بدوره، ثمن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لفرنسا دورها التاريخي في مساندة القضايا العربية ودعمها المتواصل في ارساء السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وكذلك حرصها على تحقيق الشراكة الاستراتيجية مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
كما ثمن المبارك موقف الشعب الفرنسي الصديق المساند للحق الكويتي ابان الغزو الآثم عام 1990 والدور الكبير الذي قامت به فرنسا من اجل تحرير البلاد تجسيدا لالتزامها بأمن الكويت، مؤكدا في الوقت ذاته حرص الكويت الدائم على تعزيز علاقاتها مع فرنسا وتنميتها.
وابدى المبارك اعتزازه بمستوى التعاون المتميز بين فرنسا والكويت في مختلف المجالات التي تخدم مصالح الشعبين الصديقين، خصوصا الاقتصادية والسياسية والثقافية والامنية والعسكرية داعيا في الوقت ذاته الى ضرورة رفع مستوى التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت