loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

بعد ساعات من تهديد النائب الزلزلة بالاستجواب.. ولجنة التحقيق أكدت وجود تجاوزات

قضية تطوير أنظمة «الكويتية» إلى مكافحة الفساد


تفاعلت قضية عقد تطوير البنية التحتية للانظمة الآلية لشركة الخطوط الجوية الكويتية وملاحظات لجنة التحقيق الخاصة بها على الصعيدين النيابي والحكومي فبعد ساعات قليلة من تهديد النائب يوسف الزلزلة لوزير المواصلات وزير البلدية عيسى الكندري بالاستجواب على خلفية هذه القضية، أعلن الوزير الكندري عن احالة ملف التحقيق في القضية الى هيئة مكافحة الفساد لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بهذا الخصوص.
وقال الكندري في تصريح صحافي ان اللجنة التي شكلت بموجب القرار الوزاري رقم 334 /2015 بتاريخ 14/6/2015 بشأن التحقيق في المخالفات والتجاوزات التي شابت عقد تطوير الانظمة الالية للبنية التحتية لشركة الخطوط الجوية الكويتية قد انتهت الى وجود تلك المخالفات والتجاوزات، مشيرا الى ان ذلك دعاه الى احالة ملف التعاقد كاملا والاجراءات التي تمت فيه ومخالفاته وتقرير لجنة التحقيق الخاصة بالشركة الى هيئة مكافحة الفساد من منطلق الشفافية وتاكيداً للمصداقية وحفاظا على المال العام.
وكان النائب الزلزلة قد وضع الوزير الكندري أمام خيارين لا ثالث لهما في التعامل مع ما ورد في تقرير لجنة التحقيق وهما اما اقالة مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الكويتية واحالة المتورطين في التجاوزات الى النيابة أو صعود المنصة لعرض هذا الملف على الامة كما بينته لجنة التحقيق.
وقال الزلزلة ان ما جاء في التقرير نص على انه لقد انتهت اللجنة بعد ما تبين لها من حقائق مستمدة من المستندات والاقوال المأخوذة من المسؤولين عن هذا التعاقد انه مشوب بالعديد من المخالفات والتجاوزات القانونية والمالية والفنية.
وبين ان اللجنة أوضحت في تفصيل هذه المخالفات حتى قالت ما نصه ان ما استندت إليه الخطوط الكويتية من مبررات شابها الضعف والتناقض ولم تحتوِ على مبرر واحد يمكن القبول به.
وقال الزلزلة ان النظر بتكوين لجنة التحقيق يعني ان الحكومة مجتمعة تؤكد وجود هذه المخالفات المتعمدة والتي تدلل على وجود شبهات التنفيع خاصة ان اعضاء لجنة التحقيق من جامعة الكويت ووزارة المالية ووزارة العدل وترأسها الفتوى و التشريع.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت