loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

خلال الاحتفال باليوبيل الفضي لتحرير الكويت في ثانوية فاطمة بنت الوليد

سيليمان: تعاون أميركي - كويتي لمناهضة داعش إعلامياً


أكد السفير الأميركي لدى الكويت دوغلاس سيليمان وجود تعاون وثيق بين السفارة الأميركية ووزارة التربية في التصدي للأفكار المتطرفة وتحصين المدارس منها، الى جانب التعاون بين حكومة الولايات المتحدة الأميركية وحكومة الكويت بشكل عام في مناهضة رسائل داعش إعلامياً، قائلاً: بطبيعة الحال سيستمر هذا التعاون وسيحمي أطفالنا في أميركا وأطفال الكويت من محاولات تنظيم داعش لاستقطابهم وجذبهم إليه.
وأشار سيليمان في تصريح للصحافيين خلال حضوره صباح أمس احتفال ثانوية فاطمة بنت الوليد في منطقة العاصمة التعليمية باليوبيل الفضي لذكرى تحرير الكويت الى أن هناك الكثير من المشكلات الحاصلة في الساحة السياسية والاقليمية والعالمية وستستمر جهودنا مع المجتمع الدولي لحل هذه المشكلات سواء في العراق أو ليبيا أو اليمن أو سورية، مشددا على ضرورة أن يكون الحل سياسيا بتضافر وتعاون دول العالم أجمع ومكافحة الإرهاب والتطرف في كل مكان.
وحول جهود وزارة الخارجية الأميركية في مكافحة الاتجار بالبشر وحثها دول العالم ومنها الكويت على محاربة الاتجار بالبشر، أشاد بالجهود الكويتية في هذا المجال والتي حققت خطوات ملموسة في هذا الجانب وشرعت قوانين نظمت توظيف العمالة المنزلية وبالتالي مشكورة على هذه الجهود والى المزيد إن شاء الله.
وقال: نحن مسرورون بتواجدنا في مدرسة ثانوية كويتية، ونريد من خلال الفعالية أن نخبر القصة الأميركية فالآثار التي تركها الغزو على الشعب الأميركي ليست بالبسيطة كانت هناك مشاركة لنحو 700 ألف جندي أميركي في حرب عاصفة الصحراء وبالتالي كانت هناك 700 ألف أم قلقة على أولادها عندما وصلوا إلى الكويت، معبرا عن فخره بأن تكون أميركا طرفا في هذا التحرير وجزءا من هذه المناسبة.
وأضاف: ان تواجدنا اليوم (أمس) أكبر دليل على عمق العلاقات ومتانتها بين الكويت والولايات المتحدة ووجودنا مع أخواننا الكويتيين للاحتفال أكبر دليل على ذلك وسيستمر هذا التعاون على جميع الأصعدة والمجالات وهناك علاقات اقتصادية وثقافية ستظل مستمرة. من جهته، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن اللقاء في ثانوية فاطمة بنت الوليد جاء لحضور فعاليات اليوبيل الفضي لتحرير دولة الكويت مستذكرين ذلك اليوم العظيم والمجيد بتاريخ بلدنا العزيز عندما هب العالم لنصرة الحق ورفع الظلم ودحر الطغاة المعتدين المخالفين لجميع الشرائع السماوية والقيم الإنسانية.
وقال العيسى في كلمته خلال الحفل إن فجر التحرير الذي بزغ أعاد الحرية تسطع بشمسها للكويت بفضل الله والجهود القيمة والمباركة التي بذلتها دول التحالف الشقيقة والصديقة تحت مظلة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي حيث نكّن لجميع أعضائه كل التقدير ممن وقفوا مع الحق الكويتي وصوتوا بقرارات حاسمة لا للعدوان.. لا للاحتلال نعم للحرية نعم لعودة الشرعية.
وأضاف العيسى وإن كان ثمن الحرية والتحرير التي أعيدت إلينا أرواح استشهدت وفدت الكويت بدمائها من الدول الشقيقة والصديقة فإننا سنظل نستذكر ذلك ونعتز به ولا يغيب عن ذاكرتنا أبداً وتتداوله الأجيال جيلاً بعد آخر بكل فخر واعتزاز، لافتاً إلى أنه بذلك يكون العالم المتحضر قد انتصر وبحزم للقانون الدولي دحراً لشريعة الغاب والاغتصاب التي حاول المحتل أن يصنع منها قاعدة ممكن السكوت عليها واستيعابها مع مرور الوقت.
ومضى العيسى قائلا: ثم كانت معركة البناء وإعادة الإعمار بزمن قياسي لتعود البسمة لأبنائنا وهم على مقاعد الدراسة مرددين عاشت الكويت حرة مستقلة عاش الأمير شكرا لكل من ساندنا وأعاد البسمة إلينا متنفسين نسمة الحرية والأمن والأمان شاكراً ومقدراً لكل من ساندنا وأعاد البسمة إلينا متنفسين نسمة الحرية والأمن والأمان شاكراً ومقدراً لكل من كان له دوراً بأن نحتفل بهذا اليوبيل بعد معاناة لم يطل أمدها ولله الحمد.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت