loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الفارس: مشاركة مميزة لـ «واثق»


قدمت اللجنة المنظمة لمشروع غرس مبادئ الثقة بالنفس لدى طلبة المدارس الحكومية (واثق) مشاركة مميزة في حفل افتتاح المؤتمر الإقليمي الرابع لمناهضة العنف ضد الأطفال الذي انطلق مساء أمس الأول برعاية وزير الصحة د. علي العبيدي. وتمثلت هذه المشاركة بعرض أوبريت فني بعنوان (بسمة أمل) بمشاركة كوكبة من الفنانين الكويتيين ومجموعة من المتعلمين والمعلمين من المدارس المنتسبة لـ (واثق). وتطرق العمل الذي أخرجه الفنان راشد المطوع إلى بعض الامثلة الإيجابية والسلبية لمعاملة الطفل والمراهق في الأسرة والمدرسة وتأثير تلك المعاملة على صحته النفسية ومن ثم نجاحه أو فشله في حياته الاجتماعية. وأبرز العمل دور مشروع (واثق) واللجنة الوطنية لحماية الطفل في الحد من هذه الظواهر السلبية التي يعاني بسببها بعض الاطفال ونبذ العنف ضدهم. وتضمن العرض الفني كلمتين لرئيس اللجنة الاستشارية لمشروع واثق د. محمد القلاف وعضو اللجنة العليا ورئيس الفريق الإعلامي لـ (واثق) محمد الكندري تضمنتا تأكيدا لأهمية التعاون بين المدرسة والبيت لتحسين سلوك الأبناء وضرورة استخدام الألفاظ المحفزة والطيبة داخل البيت والمدرسة لما لها من أثر إيجابي على الطالب. وأكدت عضو اللجنة العليا للمشروع ورئيسة لجنة الإعلام الخارجي والأنشطة رشا الفارس لـ «كونا» عقب اختتام العرض حرص (واثق) على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات التي لها نفس توجهاتها بغرض تحقيق الشراكة المجتمعية في رعاية الأبناء وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.
وقالت الفارس إن من أهم مكاسب هذه المشاركة قيام طلاب وطالبات (واثق) بالوقوف على المسرح الى جانب فنانين كبار أمثال انتصار الشراح وجمال الردهان وسماح وغيرهم وأداء أدوارهم بكل ثقة واقتدار مضيفة أن العديد من أولياء الأمور عبروا عن فرحتهم وشكرهم لـ (واثق) لتنمية الجانب الفكري والقيمي في نفوس أبنائهم ما جعلهم مميزين بين اقرانهم.
وذكرت انه عقب نجاح الفعالية تلقت عدة دعوات من جهات حكومية واهلية مهتمة بالطفل لإقامة أنشطة (واثق) مثمنة الدعم الكبير الذي قدمته وزارة الصحة واللجنة الوطنية لحماية الطفل ما اثمر نجاح الفعالية. ويعتبر مشروع (واثق) الذي يحمل رؤية (تكوين مجتمع شبابي قيمي وطموح) ثمرة تعاون ثلاث جهات تابعة للدولة وهي اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية التابعة للديوان الاميري ووزارة الدولة لشؤون الشباب ووزارة التربية كما انضمت أخيرا وزارة الداخلية ممثلة بالشرطة المجتمعية وكذلك وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت