loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

خلال احتفال كلية العلوم الصحية بـ «يوم الأرض»

عبدالله الحمود: نثمن إنجاز قانون حماية البيئة


برعاية وحضور رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدلله الحمود، افتتحت فعالية يوم الارض بتنظيم من قسم صحة البيئة بكلية العلوم الصحية التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وذلك على مسرح الكلية بمنطقة الشويخ.
وأكد الشيخ عبدالله الحمود أن مراعاة الفرد ومحافظته على البيئة خلال ممارساته اليومية تشكل اعترافا منه بأحقية كثيرين آخرين يشاركونه الحياة على هذا الكوكب كما ان اتباع كل فرد منا نهجاً حياتياً من أولوياته الحفاظ على البيئة ويساعد في التخفيف من الأضرار الناتجة من الأنشطة البشرية التي أثقلت كاهل الارض بمخاطرها، مشيداً بجهود أعضاء مجلس الامة على انجازهم قانون حماية البيئة وتعديلاته، موضحا ان اختيار شعار الاشجار من أجل الأرض يدعونا الى العمل على المزيد من التشجير وتشجيع جميع قطاعات الدولة للتحول نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة، داعيا الجميع الى العمل نحو خلق التغير الايجابي للمناخ والمشاركة بشكل فعال في زراعة الاشجار وتنظيف الشواطئ ودعم حملة البناء الأخضر المستدام، شاكرا الجهات المنظمة على جهودهم وحرصهم على الحفاظ على البيئة.
وأكد مدير عام الهيئة د. احمد الأثري ان البيئة اصبحت المؤثر الأساسي في حياتنا اليومية ضمن العناصر الاساسية التي توجب علينا الاهتمام بها بشكل دائم لتأمين مستقبل الاجيال القادمة، مضيفا ان الارض أمانة تسلمناها من الاجيال السابقة ويجب علينا تسليمها للأجيال القادمة بحال أفضل من السابق، ذاكراً ان صحة البيئة التي نعيش فيها تنعكس على صحة الانسان، مقدما الشكر لجميع المنظمين على جهودهم المتميزة بهذه الفعالية.
وأكد عميد كلية العلوم الصحية أ. د جاسم الانصاري ان الهيئة تؤدي دورا بارزا في تنمية الموارد البشرية في اعداد وصقل كوادرها الوطنية لتتحمل مسؤولية العمل الوطني في مجال التنمية المستدامة، وأضاف ان الفعالية تضم كوكبة متميزة من الخبراء والاكاديميين في هذا المجال تناقش خلالها التحديات الكبيرة والقضايا المهمة والمشكلات المرتبطة بمجالات البيئة بدولة الكويت واتاحة الفرص لتبادل الآراء سعيا الى الارتقاء للأفضل .
وبدوره أكد رئيس اللجنة المنظمة للفعالية د. علي الخريبط بأننا نحن البشر ندفع ثمن كل حدث عالمي وتكنولوجي يقوم به الانسان حيث تتعقد الامور عندما تتداخل البيئة والتكنولوجيا والسياسة، مضيفا بأن الانسان اكتشف البنزين والغاز والمواد المشعة واستخدمها لتوريد الطاقة ثم دفع البشر ثمَّن كل ذلك من آثار صحية وبيئية سلبية لكن هناك املاً مبنياً على تحقيق المستدام السليم والأهداف وتوفير موارد بشرية ومالية وقراءة جادة لاستشراف المستقبل، مشيرا الى دور قسم صحة البيئة بخلق شراكة مع الجهات الحكومية والخاصة لوضع اسس مستدامة تسعى الى خلق جيل متميز يعمل للصالح العام خلال فتح الحوار مع متخذ القرار وتدريب الموظفين على المواصفات العالمية في مجال حماية البيئة والصحة والسلامة المهنية، وذكر ان هذه الفعالية يشارك فيها 70 مشاركاً من القطاعين، شاكرا كل من قام بإنجاح هذا العمل موصلاً الشكر للجهات الداعمة مؤسسة ايكو للاستشارات البيئية وشركة يوروسيرت.
من جانبه أشار رئيس قسم صحة البيئة بالهيئة د. نبيل الخليفي ان الهدف من هذه الفعالية هو بناء بيئة صحية مستدامة وطرح قضية التغير المناخي بالإضافة الى حماية البيئة للأجيال القادمة، مضيفا ان صحة الفرد تعتمد على نشاط الشركات والجمعيات العامة بالإضافة الى قوانين وتشريعات الحكومات، موضحا ان سعي القسم بهذا العمل يهدف الى التعرف على الخبراء في هذا المجال وشرح النظم الدولية التي من خلالها يرتفع شأن الأرض التي نعيش فيها، موضحا أن هذه الفعالية تهدف أيضا الى عمل شراكات بين القسم والجهات الخارجية.
وتضمنت الفعالية لليوم الاول على حلقة نقاشية بعنوان الوضع البيئي في دولة الكويت بين الواقع والطموح شارك فيها الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح ونخبة من خبراء البيئة والصحة والسلامة في الكويت.
وفي الختام قامت كلية العلوم بتكريم الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح على رعايته الكريمة للفعالية، وتكريم مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري على دعمه الدائم لنشاطات الكلية.
حضر الفعالية مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري ونائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث د. عيسى المشيعي ونائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. محمود فخرا، وعميد كلية العلوم الصحية أ.د جاسم الأنصاري ورئيس قسم صحة البيئة د. نبيل الخليفي ورئيس اللجنة العليا المنظمة د. علي الخريبط وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالهيئة.
وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات يوم الارض تستمر خلال حتى 21 من ابريل الجاري في كلية العلوم الصحية بنات-.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت