loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

علي الخالد: الكويت حريصة على تصحيح المفاهيم الخطأ عن الإسلام


روما- «كونا»: اكد سفير الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر أمس الثلاثاء حرص الكويت على تفعيل دورها الثقافي لتصحيح المفاهيم الخطأ والافكار الدخيلة على المجتمع الاسلامي. جاء ذلك خلال مباحثات اجراها السفير الخالد مع كل من الامين العام للمركز الثقافي الاسلامي في روما الدكتور عبدالله رضوان ومدير مكتب الرابطة الاسلامية في ايطاليا الدكتور عبد العزيز سرحان وذلك في اطار اختيار الكويت (عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2016).
وقال السفير الخالد في بيان صادر عن السفارة الكويتية ان الكويت ستسعى جاهدة الى تنقية الخطاب الديني والوقوف في وجه محاولات تشويه صورة الاسلام والمسلمين في الخارج.
ولفت في هذا الصدد الى اهمية اقامة فعاليات ثقافية اسلامية متنوعة تبرز الاشعاع الحضاري للاسلام ودوره الاصيل عبر التاريخ.
واوضح انه اقترح خلال اللقاء تنظيم مسابقات في تجويد وحفظ القرآن في المركز الثقافي الاسلامي الايطالي ومسجد روما وتنظيم مسابقات رياضية للأطفال والشباب من أبناء الجالية الاسلامية اضافة الى احياء الاحتفالات بمختلف المناسبات الدينية وتنظيم ندوات «تحاورية وتفاعلية» حول الثقافة الاسلامية مع مؤسسات حكومية وهيئات ايطالية واخرى اعلامية لابراز الصورة الحقيقية للاسلام.
وذكر ان مباحثاته تناولت سبل التعاون بين السفارة والمؤسستين الاسلاميتين في المجالات الثقافية والدينية الى جانب اقامة معارض للفنون الاسلامية المعاصرة في الكويت.
وقال ان امين المركز الثقافي الاسلامي ومدير مكتب الرابطة الاسلامية اعربا عن تقديرهما لجهود الكويت في ابراز الوجه الحضاري المشرق للاسلام من خلال رعايتها للثقافة والتراث والحضارة والفكر الاسلامي مؤكدين ان اختيارها عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2016 يعكس مكانتها الثقافية على المستويين الاسلامي والدولي.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت