loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«الخليج» أطلقت برنامجها السنوي لـ «الإنكليزية»


برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وتحت شعار «اللغة على مفترق طرق الترجمة والثقافة وثنائية اللغة» أطلقت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا برنامجها السنوي للغة الإنكليزية وآدابها (GELL) للمرة الثالثة حيث يهدف البرنامج الى تعريف طلبة الجامعة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس على التأثيرات العالمية والتطورات الأكاديمية والرئيسة في هذا المجال ليكونوا مواكبين للعصر الحالي، ويلقي المحاضرات الأكاديميون الدوليون وهم: د. ميشيل هارتمان ود. جايسون روثمان وأليس غوثري.
وأكد رئيس الجامعة د. دونالد بيتس «ان جامعة الخليج دائماً ما تدعم كل ما من شأنه توفير المعرفة والمهارة لمجتمع جامعتنا، كما أنه من المهم لمؤسسة كمؤسستنا أن تبقى دائماً معاصرة لما يحدث من تطورات في العالم وذلك لتحقيق جيل واعد للكويت».
ومن جهتها، قالت رئيس برنامج جامعة الخليج للغة الإنكليزية وآدابها (GELL) د. إكرام الشريف « أن هذا الحدث يوفر فرصة لكل باحث وممارس في هذا المجال أن يجمع أو يتبادل المعلومات، أما بالنسبة لبرنامجنا هذا العام فإننا ركزنا على موضوع ثنائية اللغة والترجمة والثقافة وذلك لأن عصرنا الحالي يتجه نحو العولمة لذا فإن ثنائية اللغة تعتبر ميزة لصاحبها ومن يود أن يكون مواطنا عالميا، هذا بالإضافة إلى أن الترجمة اليوم ليست مرغوبة فحسب وإنما مهمة في عالم يتوسع يوماً بعد يوم وبلا حدود».
ويتكون المؤتمر في يوميه الأولين من دورات وندوات يحاضرها الدكتور ميشيل هارتمان من جامعة ماكجل في كندا والمترجمة المقيمة في مركز لندن للكلمة الحرة في المملكة المتحدة السيدة أليس غوثري، أما في اليوم الأخير فسيُخصص للدكتور جايسون روثمان من جامعة ريدينج في المملكة المتحدة ليتحدث في محاضرته عن المعرفة النظرية المكثفة حول أحدث التطورات في التقنيات في الترجمة وعن الاعتبارات الأخلاقية والثقافية في مجال الترجمة كما سيطرح فوائد تعدد اللغات في الثقافة والاقتصاد، وعلاوة على ذلك فإن هذه الورش ستتيح فرصة للمشاركين بتعلم كيفية تطبيق النظريات على الواقع والأهم من ذلك سيكتشف المشاركون كيف يتعلم متحدثو اللغة الإنجليزية اللغة العربية وآدابها للترجمة.
وتهدف ورش العمل وندوات برنامج (GELL)  إلى المساهمة في تعزيز البيئة الأكاديمية في الجامعة جنبا إلى جنب مع تطوير أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة والمجتمع ككل، والجدير بالذكر أن هذه الورش والندوات مجانية للعاملين في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، ورسومها 20 ديناراً للمشاركين من خارج الجامعة كما سيحصل كل مشارك على شهادة عند الانتهاء من أي دورة.
وسوف يتم خلال البرنامج الحديث عن رواية الأديب  الكويتي  سعود السنعوسي وروايته «ساق البامبو» والتي خصصت اللجنة وقت للتحدث عنها وبحضوره وسوف يتلقى أسئلة الحضور حول روايته.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت