loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

وفد خليجي زار «صباح السالم الجامعية»


زار وفد من ممثلي دول مجلس التعاون وممثلي الأمانة العامة بدول مجلس التعاون الخليجية المشاركين في اللقاء العشرين للمسؤولين الفنيين عن إعداد الخطط في دول المجلس خلال الفترة من 17 إلى 18 ابريل 2016، مشروع مدينة صباح السالم الجامعية.
وكان في استقبال الوفد الزائر مدير البرنامج الانشائي بجامعة الكويت د.قتيبة رزوقي الذي قدم عرضاً مرئياً للزوار، ومن ثم قام باصطحابهم في جولة ميدانية لتعريفهم بحجم وأهمية ومكونات المشروع.
وفي هذا الإطار، قال مدير إدارة التجارة والصناعة بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي د. هلال محمد المخيني ان الاستثمار في الجانب البشري هو أبرز أوجه التنمية، كما أنه الركيزة الأساسية لتطوير المجتمعات والدول، وإن مشروعاً مثل مشروع مدينة صباح السالم الجامعية يمثل ترجمة واضحةً لهذا المعنى، معتبراً أن زيارة هذا الصرح التعليمي تمثل مبعثاً للفخر ليس للكويتيين فقط بل ولأبناء الخليج.
وأضاف د. المخيني بأن اللقاء العشرين للمسؤولين الفنيين عن إعداد الخطط في دول المجلس والذي تستضيفه الكويت تميز بميزتين يضافان إلى رصيد الكويت، أولهما أن الطواقم الفنية والتخصصية في المشاريع الكويتية هي مجملها من الطواقم الوطنية البحتة، ورغم وجود مساندة من المختصين الأجانب إلا أن وجود هذا البعد الوطني بهذه الكثافة وهذا الاقتدار هو أمر يستحق الإشادة بالعنصر الكويتي، وثانيهما القدرة التي تمتاز بها برامج وآليات متابعة المشاريع الكويتية الوطنية في ربط المؤسسات ذات الصلة والجهات المختلفة المتداخلة في إطار من التنسيق المتقن والدقة والشفافية والإيجابية .
ومن جانبه، أوضح المشرف العام للقاء العشرين ومدير إدارة الدعم التخطيطي في الأمانة العامة للتخطيط فالح سالم الدوسري أن برنامج اللقاء العشرين للمسؤولين الفنيين عن إعداد الخطط في دول المجلس احتوى زيارتين ميدانيتين لاثنين من أبرز المشاريع الاستراتيجية والتنموية لدولة الكويت وهما مشروع جسر جابر، ومشروع مدينة صباح السالم الجامعية، حيث استعرض الوفد الزائر الجوانب الفنية والموقف التنفيذي وسير الأعمال في هذا المشروع الوطني الضخم، مشيداً بجهود الفريق الوطني القائم علي هذا المشروع، ومتمنياً لفريق البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت التوفيق في مسعاه لإنجاز هذا الصرح التعليمي والأكاديمي الذي سيكشف عن وجه حضاري لدولة الكويت، ويعد أحد أكبر المشاريع الإنشائية على مستوى العالم .


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت