loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

50 ديناراً لإصدار إذن العمل و50 للتحويل و10 للتجديد


كشفت وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للتخطيط والتنمية هند الصبيح عن زيادة رسوم اصدار وتجديد اذون العمل اعتبارا من مطلع يونيو المقبل.
واوضحت ان الرسوم الجديدة هي: 50 ديناراً لإصدار اذن العمل اول مرة بدلا من دينارين، و10 دنانير للتجديد بدلا من دينارين ايضا، أما قيمة التحويل فوصلت الى 50 دينارا بدلا من اثنين.
وحول إلغاء نظام الكفيل اسوة بما حدث في بعض الدول الخليجية قالت الصبيح: لم يحدث شيء من ذلك في أي دولة من دول مجلس التعاون، لكننا منحنا تسهيلات للعمالة من بينها حق تحويل الاقامة.
وبخصوص المساعدات الاجتماعية التي حصل عليها غير المستحقين لها قالت الوزيرة ان عدد تلك الحالات وصل الى ألفين و325 كلفت الدولة 5 ملايين و751 الف دينار، ولم نسترد منها سوى مليون و569 الف دينار. ومضت تقول: تبين من خلال المراجعة مع الجهات المعنية ان 60 حالة تحت سن 18 يتقاضى اصحابها مساعدات مزدوجة من الشؤون مرة، ومن هيئة المعاقين مرة اخرى. اضافة الى 173 متزوجة تتقاضى مساعدة المطلقات، و50 حالة تتقاضى كل منها مساعدة الارامل وهن متزوجات.
من جانبه، استعرض وكيل وزارة الشؤون د. مطر المطيري انجازات الوزارة خلال العام الماضي كاشفا عن الانتهاء من جميع المشاريع التنموية، وتسكين الشواغر فيما عدا 4 أماكن فقط، اضافة الى معالجة ملاحظات ديوان المحاسبة، وتسجيل 170 فريقاً تطوعياً، واشهار 15 جمعية نفع عام.
وتوقع خفض 100 مليون دينار من ميزانية الوزارة بسبب الترشيد الذي لم يمس امتيازات الموظفين.
وكشف المطيري عن حل 5 جمعيات نفع عام و11 جمعية تعاونية وسحب تراخيص 4 حضانات خاصة بسبب المخالفات الجسيمة.
وختم بقوله: وتم خلال العام الماضي ايضا ترسية الارشفة الالكترونية، وميكنة قطاع التعاون وافتتاح مركز لتدريب الموظفين، اضافة الى الانتهاء من لوائح قوانين الطفل.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت