loader

الأولى

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع

معاملة الكويتي المستأجر في «الاستثماري» كما السكن الخاص


حددت لجنة الاولويات مسار جلسة 26 و27 الحالي بالتصويت على المداولة الثانية لمشروع قانون تعرفتي الكهرباء والماء، ومقترح النصاب اللازم لانعقاد اللجنة البرلمانية، وتعديل قانوني المعاقين ومكافحة الارهاب وغسل الاموال.
من ناحيتها انتهت اللجنة المالية أمس من تقريرها بشأن شرائح الكهرباء والماء ووافقت على معاملة الكويتي المستأجر بالسكن الاستثماري كما يعامل بالسكن الخاص، كما اعطت الحكومة الحق في تقديم حوافز لمن يقوم بالترشيد ومنحتها كذلك حق دعم القطاعين الزراعي والصناعي.
وبدوره اكد مقرر اللجنة محمد الجبري ان تعرفه الكهرباء الجديدة للصناعي والزراعي 10 فلوس ولكن من باب الحرص على القطاعات المنتجة وحتى لا تكون هناك مبررات لزيادة الاسعار قمنا بتمكين الحكومة في اللائحة التنفيذية من تقديم دعم للصناعات المنتجة والقطاع الزراعي عند قيامهما بالترشيد.
من جهته بين عضو اللجنة أحمد القضيبي أن مشروع الشرائح يهدف الى خدمة ودعم «اصحاب الاملاك»، ولا يخدم المواطنين ، مبينا ان التعديلات التي تمت على مشروع القانون تضر بالمواطن في نهاية المطاف.
وبين القضيبي ان قضية رفع الدعوم ستصيب بشكل مباشر جيب المواطن وبمباركة حكومية ، مبديا رفضه المشروع بقوله: هذه القرارات تأتي بطريقة غير مدروسة ولا تخدم المجتمع.
وتابع ان التعديلات التي ادخلت على القانون ستمس جيوب المواطنين لحساب اصحاب النفوذ واصحاب الاملاك الذين يستغلون المواقف في رفع الاسعار، لافتا الى ان رفع الدعوم سيكون سببا في رفع الاسعار.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت