loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

«العدل»: خطة تشغيلية متكاملة لتطوير جميع القطاعات

الأمير يرعى افتتاح مجمعي محاكم الفروانية والجهراء اليوم


يتفضل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد فيشمل برعايته وحضوره (حفل افتتاح مجمع محاكم الفروانية ومجمع محاكم الجهراء) في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الأربعاء 25 شعبان 1437 هجرية الموافق 1 يونيو 2016 ميلادية وذلك في منطقة الرقعي.
ومن جهته ترأس وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع اجتماع وكلاء وزارة العدل الذي حفل بالعديد من الموضوعات العدلية المهمة تقدمها مجمع محاكم الفروانية والاعلان القضائي وطباعة الاحكام والاعلان الالكتروني والارشفة الالكترونية بحضور وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع وقد تم التطرق الى التحضيرات التي تتم على وجه السرعة والتجهيزات التي تتناسب مع حجم افتتاح مجمع محاكم الفروانية الذي يعد حدثاً من حيث تصميمه وسرعة انجازه والذي تكفل بتشييده كاملا الديوان الاميري على نفقته الخاصة. وتمت مناقشة جميع التفاصيل وآليات العمل لانجاح فعاليات ذلك الحدث ودعا الصانع خلال ذلك الاجتماع لجنة الانتقال التي يرأسها وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون الادارية والمالية خالد الدخيل بضرورة متابعة جميع آليات انتقال الادارات التي ستشغل ذلك المبنى وفق خطة مدروسة ليتم الانتقال بأريحية تامة ونظام يحقق انجاح ذلك الانتقال بدون ارباك في منظومة العمل ومجرياته.. اضافة الى المحافظة على أمن ونظافة المبنى والتعاون مع شرطة البيئة في هذا الشأن مشيداً الوزير الصانع بالجهود التي يبذلها المكلفون في لجنة الانتقال.. داعياً اياهم حضور حفل الافتتاح تقديراً لجهودهم وعرفانا بالاداء المتميز لاعضاء اللجنة.
وشغل موضوع الاعلان القضائي حيزا كبيرا من مناقشات الاجتماع حيث اكد الصانع على مدى اهميته.. مشيدا بدور الوزارة في تهيئة جميع السبل لتسهيل مهام مندوبي الاعلان للقيام بالدور المنوط بهم والتغلب على مشاكل الاعلان السابقة مطالباً بتحقيق اكبر نسبة انجاز في اقرب وقت ممكن وانجاز صحف الدعاوي في مدة لا تتجاوز 45 يوماً تفعيلاً لشعار العدالة الناجزة.
وقدم الوكيل عبداللطيف السريع تصوراً كاملا تم بحثه مع وكلاء وزارة العدل المساعدين خلال استكماله لمحاور الاجتماع استعرض الخطة التشغيلية لكل قطاعات الوزارة ووضع خطة منهجية متكاملة لكل قطاع تتناسب مع ما تم ادراجة في الخطة الاستراتيجية للوزارة، كما تمت مناقشة التراسل الالكتروني بين القطاعات والادارات التابعة لكل قطاع والمشاكل المتعلقة به والتغلب عليها في وقت قياسي والعروج الى الصحيفة الالكترونية وطباعة الاحكام والارشفة الالكترونية الذي تم تطبيقه حاليا في جميع المحاكم بقصر العدل وقطاع التسجيل العقاري والتوثيق مشيداً الوكيل السريع بالانجازات التي تحققها الاجهزة المعاونة للقضاء وقطاع الخبرة والادارات ذات الصلة وجهود القائمين على بحث جميع المشاكل والتغلب عليها لحظة بروزها والحد من تفاقهما.. مؤكدا على اهمية الاستخدام الالكتروني لكل قطاعات وزارة العدل والتي ستسهم بشكل مباشر في تحقيق اعلى معدلات للانجاز.
من جانبه رحب محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح بهذه الخطوة المباركة والصرح المهم بالقول: ان مجمع محاكم الفروانية بمنطقة الرقعي يعتبر نقلة نوعية مهمة، مشيراً الى ان صرح العدالة الجديد يضيف الى محافظة الفروانية فهو ضمن نطاقها ويهدف الى خدمة المواطن وتيسير وانهاء المعاملات وانجازها في اقرب وقت ممكن فهو يسهم في تخفيف الضغط على المحاكم الأخرى، وذلك بانتقال بعض الادارات والخدمات الى المبنى الجديد، اضافة لما يتيحه من فرصة لتقديم خدمة افضل للمتقاضين والمراجعين عامة.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت