loader

وطن النهار

تصغير الخطتكبير الخط العودة
أرسل  ارسل إحفظ  إحفظ إطبع  إطبع PdfPdf

الصبيح التقت مدير عام منظمة العمل الدولية

رايدر: الكويت تطبق تشريعات حماية العمال المعتمدة


جنيف - كونا: أشاد المدير العام لمنظمة العمل الدولية غي رايدر أمس بجهود الكويت في الحفاظ على المكتسبات العمالية من خلال تطبيق تشريعات حماية العمال وفق المعايير الدولية وتعزيزها. جاء ذلك خلال اجتماع رايدر مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الكويتية هند الصبيح على هامش أعمال الدورة الـ 105 للمؤتمر السنوي للمنظمة المتواصلة حتى العاشر من يونيو المقبل.
ونقلت الصبيح في تصريح لـ كونا عن رايدر شكره للكويت على دعمها وتعاونها الدائم مع منظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة ومكتب الامم المتحدة لتطوير القوى العاملة بالاضافة الى جهود الكويت في دعم عمال فلسطين لمواجهة الحصار الاقتصادي المفروض من قبل السلطات الاسرائيلية.
واكدت الصبيح أن الكويت تقف مع الدول العربية صفا واحدا في مواجهة الأزمة التي يتعرض لها الاقتصاد الفلسطيني وتبعاته من خلال دعم البرامج العملية التي توفر لعمال فلسطين حياة كريمة. وذكرت ان الاجتماع تناول مع رايدر جهود الكويت لحماية العمال الوافدين مثل تشييد مركز للايواء أو الرجوع الطوعي الى بلادهم ومراقبة معايير السلامة المهنية ومستحقات العمال.
كما استعرض الاجتماع نتائج زيارة الوزيرة الصبيح الى تونس والمشروعات التي تعتزم الكويت دعمها كنوع من المساهمة في حل مشكلة البطالة المتفشية هناك.
كما جددت الصبيح التأكيد على ان تعليمات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد واضحة بضرورة رعاية جميع العمال المتواجدين
في الكويت والحفاظ على حقوقهم وحل مشكلاتهم.
يذكر ان الوزيرة الصبيح تقوم بزيارة الى سويسرا حاليا للمشاركة في الجمعية العامة لمنظمة العمل الدولية في دورتها الـ 105 التي انطلقت أعمالها أمس الاثنين وتتواصل حتى العاشر من يونيو المقبل بحضور ممثلين عن 187 دولة ومندوبين عن النقابات العمالية وأصحاب الشركات ومنظمات المجتمع المدني.


إضافة تعليق جديد

التعليق الوارد من المشارك أو القارئ هو تعبير عن رأيه الخاص ولا يعبّر عن رأي جريدة النهار الكويتية

عرض التعليقات

 

مواقيت الصلاة في الكويت